الرئيسية / الأخبار / فضيحة/ أرملة معتمد مطماطة: هذا ما تعرضت له داخل قصر قرطاج

فضيحة/ أرملة معتمد مطماطة: هذا ما تعرضت له داخل قصر قرطاج

أعربت أرملة معتمد مطماطة الشهيد محسن بن عاسي، في تصريح لإذاعة “صبرة أف أم” عن صدمتها من المعاملة غير اللائقة من قبل الناطقة الرسمية بإسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش أثناء لقائها بها الخميس 22 فيفري الجاري بقصر قرطاج، قائلة “لقد عاملتني بإهانة و إحتقار و أشعرتني بأني متسولة و لست بالمقام المفروض أي أرملة شهيد و طالبة حق فغادرت القصر بدمعة حزينة”.

و كشفت أرملة الشهيد لذات المصدر أنها تلقت مكالمة هاتفية من الرئاسة يوم الأربعاء الماضي لإعلامها بمقابلة الرئيس لها يوم الخميس بعد إطلاقها صيحة الفزع مؤخرا حول وضعها الاجتماعي إلا أن السبسي أخلف وعده بمقابلتها و وجدت نفسها أمام الناطقة الرسمية بإسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش و المشرف على الدائرة القانونية خير الدين بن سلطان.

و أضافت أرملة الشهيد أنه منذ بداية اللقاء الذي إستغرق وقتا قصيرا، لم يكن هم قراش و بن سلطان سوى إقناعها بنسيان عملية إنتدابها في الوظيفة العمومية و العزوف عن هذا المطلب بتعلة عدم سماح القانون بذلك و قبول مقترح والي تطاوين المتمثل في تشغيلها في شركة التنمية والاسثمار بالجهة رغم عدم توفر مقاييس الخطة المطلوبة فيها و هو ما جعلها ترفض مقترحهما.

و بهذه المناسبة، نددت الأرملة بتصرف والي تطاوين و تدخله غير المسموح في شؤونها، وفق تقديرها، معتبرة أن هذا التدخل السلبي حرمها من حقها الشرعي في الانتداب في الوظيفة العمومية.

و ذكرت بوعود الحكومة التي قطعتها لها في جنازة زوجها الشهيد وخلال إحياء أربعينيته وشددت على حقها و أولويتها في الانتداب في الوظيفة العمومية قائلة “إنها لن تفرط في هذا المطلب مهما كلفها الأمر”.

و بخصوص مطلب السكن الذي دخل مؤخرا حيز التنفيذ، أكدت ارملة الشهيد أن الاعتمادات المرصودة لبناء مسكنها قدرت ب30 ألف دينار، موضحة أن حجم هذه الميزانية خير دليل على أن عملية البناء لا تستجيب للمقاييس الثابتة مما يجعلها مهددة بالسقوط، وفق تقديرها.

و في هذا السياق، إنتقدت شركة فسفاط قفصة التي لم تلتزم بتعهدها بعد أن وعدت بمساعدتها ماديا من خلال المشاركة في بناء مسكن لائق يحفظها وابنتها من التشرد و إختتمت بقولها “لقد مللت الوعود الزائفة و سئمت المماطلات و رغم ذلك مازال الأمل قائما بأن أجد مستجيبا لهذه المناشدة الإنسانية”.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت