الرئيسية / القضية الفلسطينية / فورين بوليسي: بن سلمان رمى الفلسطينيين تحت الحافلة

فورين بوليسي: بن سلمان رمى الفلسطينيين تحت الحافلة

نشرت مجلة “فورين بوليسي” تقريرا للصحافية المقيمة في الولايات المتحدة داليا حتوقة، تقول فيه إن الدول العربية و الولايات المتحدة تخلت عن القضية الفلسطينية، و تعتقد أنها تستطيع تركيع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

و يشير التقرير إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلتقى مع مبعوث الرئيس دونالد ترامب للشرق الأوسط جيسون غرينبلات و صهر و مستشار الرئيس الأمريكي جارد كوشنر الأسبوع الماضي، لمناقشة المشاريع الإنسانية في غزة و كيفية تخفيف معاناة سكان القطاع، و ذلك كجزء من الترويج لخطة السلام التي يتم الحديث عنها بشكل متواصل.

و تعلق الكاتبة قائلة إن “التركيز على غزة سيكون مثار غضب الرئيس عباس، و حتى قبل بدء الجولة فإن مستشاري الرئيس عباس البارزين وصفوا الجولة بأنها لا معنى لها، و مضيعة للوقت، إلا أن رحلة غرينبلات و كوشنر في الأردن و قطر و مصر و إسرائيل حدثت بالفلسطينيين و دونهم”.

و تلفت المجلة إلى أن السلطة الوطنية في رام الله قاطعت المحادثات مع إدارة ترامب، بعد قرار الأخيرة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، و نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها، مشيرة إلى أن السلطة الوطنية تراقب منذ عدة أشهر العلاقات القوية بين إدارة ترامب و بعض دول الخليج بنوع من الإزدراء، ففي لقاء مغلق جرى في شهر مارس بين بن سلمان و قادة يهود أمريكيين في نيويورك، هاجم فيه الفلسطينيين بأنهم لم يتركوا مناسبة إلا و ضيعوها، و قال إن عليهم القبول بأي صفقة تعرض عليهم.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"