الرئيسية » في استمرار لتآمره على الدول العربية : سفير الإمارات بواشنطن يدعو ترمب لاستخدام قاعدة العديد ضد قطر
الأخبار الأخبار العالمية

في استمرار لتآمره على الدول العربية : سفير الإمارات بواشنطن يدعو ترمب لاستخدام قاعدة العديد ضد قطر

أعرب سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة، عن رغبته من الرئيس ترامب في استخدام القاعدة الجوية الأمريكية في قطر كأداة سياسية للضغط على حكومة البلاد في “منع دعم التطرف” حسب وصفه .

ودعا يوسف العتيبة، بحسب ما أورده موقع “ذا هيل” الأمريكي في تقرير له رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب إلى إزالة القاعدة الجوية في قطر.

وقال السفير الإماراتي يوسف العتيبة، إن “القاعدة الجوية هي وثيقة تأمين مهمة جدا (بالنسبة لقطر) ضد أي ضغط إضافي”.

وأضاف: “ربما يجب أن يكون هناك شخص ما في الكونغرس يقول فقط في جلسة استماع، كما تعلمون، هل ينبغي أن ننظر في نقلها؟ (القاعدة الأمريكية في قطر)”.

يذكر أن في قطر أكبر قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط. ويقع مقر قيادة القيادة المركزية الأمريكية ومقر تنظيم الجزء الأكبر من الحرب ضد الدولة في العراق وسوريا بالقرب من الدوحة، عاصمة البلاد.

وكان سفير الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن قال، أمس الأول الثلاثاء، إنه لا يوجد جانب عسكري للخطوات التي اتخذتها قوى عربية ضد قطر التي تتهمها تلك الدول بدعم الإرهاب لكن من الممكن تطبيق المزيد من الضغط الاقتصادي.

وأضاف السفير يوسف العتيبة للصحفيين في واشنطن: “لا يوجد على الإطلاق جانب عسكري لأي شيء نفعله”.

وتابع قائلا: “لقد تحدثت والتقيت بوزير الدفاع الأمريكي الجنرال جيم ماتيس أربع مرات في الأسبوع الأخير وقدمنا لهم تأكيدات تامة بأن الخطوات التي اتخذناها لن تؤثر بأي حال من الأحوال على قاعدة العديد أو أي عمليات تدعم القاعدة أو تتعلق بها”.

وأردف أن الإجراءات ضد قطر لا تهدف إلى نقل القاعدة، لكن إذا طلب أحد فستكون الإمارات على استعداد للدخول في ذلك الحوار.

وأشار إلى اتفاق دفاعي أبرمته الولايات المتحدة والإمارات الشهر الماضي يتيح لواشنطن إرسال المزيد من القوات والعتاد إلى هناك.

يذكرأن قراصنة اخترقوا البريد الالكتروني للسفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة وكشفوا فضائح وخيانة دولة الإمارات للأمة الإسلامية .

وتتضمن الوثائق المسربة  من بريد العتيبة  العديد من التفاصيل المتعلقة حول تآمر الامارات ضد قطر و  الاسلاميين في العالم الاسلامي وضد المقاومة الفلسطينية

الصدى + موقع ايماسك

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: