الرئيسية » قابس : أهالي منطقة كتانة يحتجون على انقطاع مياه الشرب في عدد من مناطق الجهة
أخبار الجهات الأخبار

قابس : أهالي منطقة كتانة يحتجون على انقطاع مياه الشرب في عدد من مناطق الجهة

عمد عدد من المحتجين بمنطقة كتانة بمعتمدية مارث من ولاية قابس إلى غلق الطريق الوطنية رقم1، يومي أول أمس الثلاثاء وأمس الاربعاء، وذلك على خلفية انقطاع التزود بمياه الشرب في عدد من مناطق ولاية قابس والذي دام لأيام بسبب أعطاب تعرضت لها مضخات عدد من الآبار، بما يعكس حاجة الجهة الملحة لوجود مصلحة لصيانة التجهيزات الثابتة والمتنقلة بإقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بقابس.

وأمام هذا الوضع وما تسبب فيه من إشكاليات و حالة احتقان لدى العديد من المواطنين استنكر عدد منهم، في تصريحات متطابقة لمراسل (وات) بالجهة، عدم وجود عدد من المضخات الاحتياطية لدى إقليم قابس للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بقابس والتي من شأنها أن تعوض مباشرة المضخات التي تتعرض إلى عطب إلى حين إصلاحها.

في المقابل، أوضح مصدر مسؤول من إدارة إقليم الشركة بقابس، في تصريح لمراسل (وات) ، أن إدارة الاقليم تضطر، حاليا، إلى توجيه تجهيزاتها التي تتعرض لعطب فني إلى الإدارة الجهوية للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بصفاقس، ما يتطلب مصاريف إضافية ويتسبب في ضياع للوقت بشكل لا يتحمله المواطن، خاصة خلال الفترات التي تكون فيها الحرارة مرتفعة ويكثر فيها استهلاك الماء.
وأضاف أن هذا الاشكال يزداد حدة في قابس بسبب النقص الفادح المسجل على مستوى الكفاءات الوسطى التي تعمل في الأشغال والصيانة، باعتبار أنه لم يتم تعويض الأشخاص الذين أحيلوا على التقاعد بالشكل الكافي مما نجم عنه صعوبات عديدة في العمل.
يشار إلى أن بعض التجمعات السكانية بجهة قابس قد شهدت، في الفترة الأخيرة، انقطاعا في مياه الشرب دام لأيام بسبب أعطاب تعرضت لها مضخات عدد من الآبار ومن هذه المناطق كتانة بمعتمدية مارث ومزرع بن سلامة والبراوكة والجوابيت بمعتمدية دخيلة توجان.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: