الرئيسية / الأخبار / أخبار الجهات / قبلي : بعد يومٍ دامٍ ، هذا ما صرح به كل من والي الجهة و الكاتب العام للولاية و المدير الجهوي للصحّة

قبلي : بعد يومٍ دامٍ ، هذا ما صرح به كل من والي الجهة و الكاتب العام للولاية و المدير الجهوي للصحّة

أكد والي قبلي سامي الغابي في تصريح  اليوم ،الأحد 11 جوان 2017، عودة الهدوء إلى مدينة قبلي عقب إشتباك و تبادل عنف بينقريتي “بشني” و “الجرسين” مساء أمس و دعا إلى ضبط النفس مؤكدا أن السلط الجهوية تعمل جاهدة على التدخّل من أجل حلّ إشكاليةالطريق التي كان من المزمع تعبيدها بين القريتين والتي أثارت بعض الإشتباكات جرّاء نزاع حول الحدود الترابية للقريتين.

ومن جهة أخرى أكد الكاتب العام لولاية قبلي لـآخر خبر أونلاين” تواصل إنتشار الأمن و الجيش صباح اليوم الأحد على الحدود الفاصلة بين “بشني” و “الجرسين” .

كما أوضح المدير الجهوي للصحة محمد الهادي بن سليمان لـآخر خبر أونلاين” أن عدد الإصابات 78 إصابة من بينهم 20 إصابة إستعجالية،كسور مفتوحة في الأطراف العليا و السفلى نتيجة تعرضهم للتعنيف بآلات حادة و عصيّ و قد تم تخصيص كافة الإمكانيات الطبية المتوفرةبالجهة للتعامل الفوري و الناجع مع هذه الحادثة .

 

و يذكر أن الجهة شهدت إشتباكات يوم أمس أستعمل فيها بنادق صيد و حجارة و أدوات حادة مما أدى إلى عديد الإصابات و يعود سببالخلاف إلى إعتراض أهالي القريتين على مسار طريق في طور الأشغال على أرض محلّ نزاع .

آخر خبر أونلاين

أترك تعليقا

تعليقات

عن صفاء عكروت

صفاء عكروت متحصلة على الشهادة الوطنية في تكنولوجيات الإعلامية، مدوّنة و رسامة تشكيلية، ناشطة جمعياتية، مسؤولة القسم الثقافي بالصدى.نت
و عضوة بالشبكة الأورومتوسطية للتربية على المواطنة الحاضنة للتعدد الثقافي.