الرئيسية » قريبا: الإعلان عن النتائج بالمؤسسات الجامعية التي تم حجب الأعداد فيها
الأخبار الأخبار الوطنية

قريبا: الإعلان عن النتائج بالمؤسسات الجامعية التي تم حجب الأعداد فيها

تعهدت الجامعة العامة للتعليم العالي التابعة لاتحاد الشغل خلال اجتماع عقد يوم الجمعة المنقضي بمقر وزارة المالية، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس ووزير المالية بالنيابة، فاضل عبد الكافي، ووزيرة شؤون الشباب والرياضة، ماجدولين الشارني والامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي ، بإلغاء جميع أشكال الاضرابات التي دخل فيها الأساتذة الجامعيون المبرزون بما فيها حجب الأعداد، ودعوة الأساتذة لإستئناف مناقشات مشاريع التخرج والتصريح بالنتائج في أقرب الآجال، وفق ما ورد في بلاغ صادر عن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي اليوم الأحد.

ومن جهتها تعهدت وزارة المالية، خلال هذا الاجتماع، بختم جميع الأوامر التي تخص المبرزين خلال الأسبوع المقبل وذلك بعد شرح الوضعية من طرف وزارة التعليم العالي.

وفي ما يخص الأمر المنظم لخلاص مشاريع التخرج، تعهدت وزارة المالية بالنظر فيه قبل تاريخ 15 أوت 2017، حتى يتسنى صدور الأمر قبل انطلاق السنة الجامعية المقبلة.

ومن ناحية أخرى وفي إطار متابعة هياكل الوزارة لخلاص مشاريع التأطير وساعات التدريس الإضافية، تم الإتفاق مع الهيئة العامة لمراقبة المصاريف بتاريخ 14 جويلية 2017، على خلاص المبالغ المتخلدة بالنسبة للسنتين الجامعيتين 2013/2014 و 2014/2015 وذلك بصفة إستثنائية باعتماد ما تم إحالته من وثائق ومؤيدات من قبل المؤسسات الجامعية المعنية.

كما تم الإتفاق على ضرورة الفصل مستقبلا بين خلاص ساعات التأطير وخلاص الساعات الإضافية بالنسبة للسنتين الجامعيتين 2015/2016 و 2016/2017.

يذكر أن الأساتذة الجامعيين كانوا قد خاضوا منذ فترة، سلسلة من الإحتجاجات المختلفة أقدموا خلالها على حجب الأعداد ومقاطعة مناقشة مشاريع التخرج، وذلك للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتخلدة بذمة الوزارة والتي لم يقع صرفها منذ سنة 2013، وتتمثل في منحتي التأطير والساعات الإضافية، فضلا عن منحة التعيين ومنحة “شهرية خاصة” بالنسبة للأساتذة الجامعيين المبرزين.

المصدر: ديوان أف أم

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: