الرئيسية / الأخبار / قطر تتصدى لحرب مالية إماراتية و تطلب تحقيقا أمريكيا

قطر تتصدى لحرب مالية إماراتية و تطلب تحقيقا أمريكيا

أفاد مصرف قطر المركزي إن الوحدة الأميركية لبنك أبو ظبي الأول تشن حربا مالية على قطر من خلال مخطط غير مشروع، و إنه طلب من السلطات الأميركية التحقيق في تلاعب مالي.

و ذكر المصرف أنه يعتقد أن وحدة بنك أبو ظبي الأول في الولايات المتحدة تلاعبت في العملة القطرية و أسواق الأوراق المالية القطرية، كما أوضح أنه طلب من الخزانة الأميركية و لجنة تداول عقود السلع الآجلة التحقيق مع تلك الوحدة بشأن هذا التلاعب و بنك أبو ظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات، و تملك فيه الحكومة حصة أغلبية.

و كان المركزي القطري قد أعلن في شهر ديسمبر الماضي أنه بدأ تحقيقا قانونيا في محاولات للإضرار باقتصاد البلاد عن طريق التلاعب في أسواق العملة و الأوراق المالية و المشتقات المالية.

و قال محافظ المصرف المركزي الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني في ذلك الوقت “نعلم أن دول الحصار و عملائها يحاولون التلاعب في عملتنا و الأوراق المالية و المشتقات”، مضيفا “لن نقف مكتوفي الأيدي بينما يتعرض بلدنا للهجوم على هذا النحو”.

و أشار المحافظ القطري إلى أن المصرف إستعان بمكتب المحاماة “بول وويس وريفكند ووارتون وغاريسون” و مقره نيويورك لقيادة التحقيق و تواجه قطر حصارا من قبل السعودية و الإمارات و البحرين و مصر منذ 5 جوان 2017، حين قطعت تلك الدول علاقاتها الدبلوماسية و الإقتصادية مع الدوحة و إتهمتها بدعم الإرهاب، و هو ما نفته قطر مرارا.

الجزيرة

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"