الرئيسية / القضية الفلسطينية / قطر تخصص 480 مليون دولار لدعم الضفة الغربية و قطاع غزة

قطر تخصص 480 مليون دولار لدعم الضفة الغربية و قطاع غزة

أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن الدوحة تعهدت بتقديم 480 مليون دولار دعما للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

وقالت الوزارة في بيان “خصصت دولة قطر 300 مليون دولار على شكل منح وقروض لدعم موازنة قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية، ومبلغ 180 مليون دولار لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل، بالإضافة إلى دعم برامج الأمم المتحدة في فلسطين، ودعم خدمات الكهرباء لضمان وصولها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني المختلفة”.

هذا ولم يصدر تعليقٌ رسميٌ من السلطة الفلسطينية على هذا القرار حتى لحظة نشر الخبر، في حين عبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في بيان عممه على وسائل الإعلام، عن خالص شكره وعرفانه للأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولدولة قطر قيادة وشعبا لهذا الموقف الكريم الذي يعبر عن الأصالة والعروبة والانتماء لهذه الأمة.

وأضاف هنية “يأتي هذا الموقف النبيل امتدادا للمواقف القومية الثابتة لدولة قطر الشقيقة تجاه الشعب الفلسطيني على المستوى المادي والسياسي في مختلف المحافل الدولية والوقوف إلى جانب حقوقه المشروعة”، وختم هنية قائلا إن “شعبنا الفلسطيني يحفظ هذه المواقف الكريمة لدولة قطر الشقيقة والتي لم تتوقف يوما حتى في أصعب الظروف بما يعكس حقيقة المواقف القطرية العروبية الأصيلة تجاه فلسطين وشعبها”.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة التحرير