الرئيسية / القضية الفلسطينية / قطر و تركيا تطالبان بتحرك دولي عاجل لحماية الشعب الفلسطيني

قطر و تركيا تطالبان بتحرك دولي عاجل لحماية الشعب الفلسطيني

أدانت قطر وتركيا العُدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر أول من أمس الثلاثاء، مطالبتين بتدخل دولي عاجل وحاسم لوقفه، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وقال وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، في البيان إن “مجلس الوزراء أدان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ صباح أمس (الثلاثاء) وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى.”

وأكد مجلس وزراء قطر أن “ممارسات إسرائيل وانتهاكاتها المتكررة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لن تؤدي إلا إلى تصعيد التوتر في المنطقة وإعاقة الجهود لاستئناف عملية السلام”.

من جهتها، قالت الخارجية التركية في بيان: إن “إسرائيل قتلت عديداً من أشقائنا الفلسطينيين الأبرياء في الهجمات التي نفذتها على غزة منذ الثلاثاء”.

وأضافت: “ندين هذه الهجمات بشدة، وعلى الإدارة الإسرائيلية التخلي عن العدوانية والاحتلال، اللذين تحوَّلا لديها إلى سياسة دولة”.

وشددت الوزارة على أن احتلال “إسرائيل” المستمر منذ 52 عاماً، “أطول احتلال عدواني في العصور الحديثة”.

وأوضحت أنه يجب على المجتمع الدولي ألا يغض الطرف عن هذه المأساة في فلسطين، وأن من الضروري أن يتحرك بسرعة ضد سياسة “إسرائيل” الاحتلالية وعدوانها.

هذا وتشن إسرائيل غارات على قطاع غزة، منذ صباح الثلاثاء، أسفرت عن استشهاد 34 فلسطينيا، من بينهم 3 أطفال وسيدة، ونحو 111 جريحًا، بالإضافة إلى دمار كبير وهائل في المساكن والممتلكات.


عن رئيسة التحرير