الرئيسية / الأخبار / قطر و دول أوروبية تدعو لإطارِ قانوني ضد الإرهاب

قطر و دول أوروبية تدعو لإطارِ قانوني ضد الإرهاب

دعت بريطانيا وقطر ودول أوروبية خلال مؤتمر لندن إلى وضع إطار تعاون دولي استخباراتي قانوني واسع لمكافحة الإرهاب وملاحقة المتورطين فيه، وعرضت الدوحة خلال المؤتمر جهودها لمكافحة الإرهاب ووقف تمويله.

وصدرت هذه الدعوة خلال مؤتمر وستمنستر في لندن لمكافحة الإرهاب، الذي إفتتحه وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وقال مراسل الجزيرة محمد معوض إن الإطار الذي دعا له المسؤولون المشاركون في المؤتمر من بريطانيا وقطر ودول أوروبية يحاول تخطي العقبات القانونية التي تحد القانون الدولي في ما يخص مكافحة المتورطين في قضايا الإرهاب فور عودتهم من مناطق النزاع.

وأضاف أن هناك تخوفا من أن القوانين الدولية تعرقل ملاحقة الضالعين في الإرهاب، فكانت هناك دعوة من المسؤولين والخبراء في المؤتمر لضرورة أن يكون هناك بروتوكول تعاون يتخطى حدود الدول، ويكون هناك تفاهم دولي على أساس ميثاق الأمم المتحدة الجامع.

الجزيرة

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية “La Volonté Pour Les Personnes Handicapées”