الرئيسية 10 الأخبار 10 أخبار الجهات 10 قفصة: إضراب عام بزانوش على خلفية عدم العثور على معتمد مطماطة الجديدة
قفصة توزر gafsa

قفصة: إضراب عام بزانوش على خلفية عدم العثور على معتمد مطماطة الجديدة

نفّذ أهالي معتمدية زانوش من ولاية قفصة، اليوم الإثنين 13 نوفمبر 2017، إضرابا عاما بدعوة من الإتحاد المحلي للشغل شمل مختلف الإدارات العمومية والمرافق الخدماتية والمحلات التجارية بالمدينة، وذلك إحتجاجا على ما إعتبروه «تلكؤا» من السلط في البحث عن معتمد مطمامة الجديدة، محسن بنعاسي، أصيل منطقة زانوش و المفقود، منذ ثلاثة أيام، بوادي لفام بمطماطة الجديدة من ولاية قابس جراء الأمطار الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

وعمد المتساكنون إلى غلق الطريق الوطنية عدد 14 الرابطة بين ولايتي قفصة وصفاقس على مستوى المدخل الرئيسي لمعتمدية زانوش، مانعين السيارات والشاحنات الثقيلة من المرور.

وفي هذا الصدد أفاد، منجي بنعانسي، قريب المعتمد المفقود، وكالة تونس افريقيا للأنباء، بأن الإضراب جاء نتيجة ما أسماه «تجاهل السلط في البحث عن جثة معتمد مطماطة الجديدة المفقود لمدة ثلاثة أيام»، وفق تقديره، مشيرا إلى أن عددا من شباب معتمدية زانوش تحولوا إلى معتمدية مطماطة الجديدة للمشاركة في عملية البحث.

ودعا المصدر ذاته رئاسة الحكومة إلى تسخير المجهودات اللازمة لإيجاد المعتمد، بإعتباره مسؤولا في الدولة، مشددا على ضرورة تدخل نواب الجهة وتوجههم إلى رئيس الجمهورية للمطالبة بالتدخل العاجل، على حد قوله.

يذكر أن الإتحاد المحلي للشغل بالسند وزانوش أصدر، أمس الأحد، برقية دعا فيها إلى إضراب عام اليوم بزانوش وعبّر من خلالها عن إنشغاله لتبعات الكارثة الطبيعية التي حلت بمنطقة مطماطة الجديدة من ولاية قابس، وحالة الإحتقان بمعتمدية زانوش نتيجة «مماطلة» سلطة الإشراف في البحث عن معتمد مطماطة الجديدة وعدم إستعمال وسائل حديثة للبحث عن المفقود، كما تضمنت البرقية دعوة للأهالي لعدم غلق الطريق.

الإذاعة الوطنية

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت