الرئيسية / مجتمع / الصحة / قل وداعاً للنسيان مع 4 أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة

قل وداعاً للنسيان مع 4 أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة

من المشاكل الشائعة التي يعانيها الإنسان، هي مشكلة النسيان المزعجة التي قد تسبب له متاعب عديدة، في العمل و في علاقاته الإجتماعية، و لكن لا يجب أن يستسلم الفرد لهذه المشكلة التي قد يكون لها حلول كثيرة، إليكم قائمة بأهم الأعشاب التي قد تعالج مشكلة النسيان دون اللجوء الى الأدوية التجارية غير المجدية و التي لا بد أن يكون لها آثار جانبية سلبية على الصحة.

عشبة الجينسنغ (ginseng): تتمتّع هذه النبتة الصينية بالعديد من الفوائد الصحية، فهي تنشّط الدماغ من خلال تعزيز الدورة الدموية فيصل الأوكسجين و المواد المغذية في شكل أفضل إلى المخ، في هذا السياق، يعمل الجينسينغ على تحسين الذاكرة و يقوّي القدرة على التركيز.

عشبة المريمية: تتميز المر يمية برائحتها الزكية و غالبًا ما تستخدم على شكل توابل في الطعام، و نشير إلى أن المريمية تساهم في تهدئة الأعصاب و تساعد على التركيز في حالات التوتر.

النعناع الأخضر: يساعد النعناع على التخلّص من التعب و الإرهاق النفسي، و قد أتبتت الدراسات أن أوراق النعناع تحتوي على عشرات المركبات الكيميائية التي تنشط الذاكرة، لذلك ننصح بتناول النعناع يومياً لمدّة أسبوعين للحصول على النتائج المرجوّة، و الفانيليا: رائحة الفانيليا فعّالة جدًا في تنشيط الدماغ وتقوية القدرة على التركيز. لذا ننصحك بغلي نبتة الفانيلا بالماء الساخن وتنشّق رائحتها الزكية.

أترك تعليقا

تعليقات

عن صفاء عكروت

صفاء عكروت متحصلة على الشهادة الوطنية في تكنولوجيات الإعلامية، مدوّنة و رسامة تشكيلية، ناشطة جمعياتية، مسؤولة القسم الثقافي بالصدى.نت و عضوة بالشبكة الأورومتوسطية للتربية على المواطنة الحاضنة للتعدد الثقافي.