الرئيسية / الأخبار / كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية: ننتظر سنة صعبة من حيث التصرف في المياه

كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية: ننتظر سنة صعبة من حيث التصرف في المياه

كشف كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية، عبد الله الرابحي، السبت 12 ماي الجاري، «ان مستوى الموارد المائية المتاحة يقارب المستوى المسجل خلال نفس الفترة من السنة المنقضية اذ استقر في حدود 1،06 مليار متر مكعب متوقعا ان تكون سنة 2018 صعبة في ما يتعلق بالتصرف في هذه الموارد على غرار العام الماضي».

وأضاف خلال ندوة وطنية حول ترشيد استهلاك المياه بالبلاد التونسية نظمتها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، انه من المنتظر تسجيل إضطرابات في توزيع المياه على الرغم من الجهود المبذولة للتخفيف من تأثيراتها، موضحا أن «هذا الوضع يعود إلى نقص كميات الامطار ب700 مليون متر مكعب مقارنة بالمعدلات العادية».

واعتبر الرابحي، ان حالة السدود في أقصى الشمال، «جيدة نسبيا» عكس حالة السدود في مناطق الوسط والوطن القبلي التي تبعث على الحيرة لاسيما سد نبهانة الذي يزود محور صفاقس-الوطن القبلي.

واضاف انه لتجاوز هذه الصعوبات، تعتزم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حفر 88 بئر عميقة على هذا المحور (صفاقس-الوطن القبلي) بما سيسهم في تخفيف تأثير الاضطرابات المحتملة، كما تجري حاليا اشغال عمليات حفر في ولاية قابس وفي ولايات الجنوب والوسط الغربي قصد التخفيف من تأثير الضغوطات المحتملة بخصوص التزود بالمياه.

وات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت