الرئيسية / منوعات / لقاح جديد لعلاج السرطان قد يصبح إكتشاف القرن

لقاح جديد لعلاج السرطان قد يصبح إكتشاف القرن

قال باحثون في جامعة ستانفورد الأميركية، إنهم توصلوا إلى علاج نهائي لمرض السرطان قد يكون إكتشاف القرن الواحد و العشرين، و قد أجيز حالياً لعلاج نوعين من السرطان.

هؤلاء الباحثون قالوا إن الدواء الجديد سيكون واعداً في مكافحة مرض السرطان، فهو لا يكتفي بتدمير الأورام الخبيثة و إنما يزيل جميع آثارها.

الدراسة التي نُفذت في المركز الطبي لجامعة “ستانفورد” الأميركية، بينت أن حقن مقادير ضئيلة جداً من إثنين من العوامل المحفزة للمناعة داخل الأورام الصلبة الخبيثة مباشرة أزال أي أثر للسرطان على حيوانات الإختبار.

و أكد القائمون على التجربة أن تطبيقها على الجسم البشري يمكن أن يصبح وسيلة سريعة و رخيصة لعلاح السرطان دون أن ينجم عنها في الأغلب آثار جانبية سيئة.

و قد أجيز إستخدام هذا اللقاح لعلاج اللوكيميا و الليمفوما، إذ يقوم المختصون بإستخلاص خلايا “تي” المناعية من المريض و هندستها جينياً لحقنها مجدداً.

هذا و يعتبر العلاج المناعي أحد أنواع العلاجات التي تهدف إلى تحفيز جهاز المناعة إما في كل أجزاء الجسم، أو في مناطق يقل فيها نشاط الخلايا المناعية.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

عن دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة