الرئيسية 10 إقتصاد 10 متابعة/ استجابة ضعيفة للإضراب في البنك القطري بتونس.. التفاصيل

متابعة/ استجابة ضعيفة للإضراب في البنك القطري بتونس.. التفاصيل

أكّد مصدر مطّلع من بنك قطر الوطني بتونس للصدى.نت اليوم الخميس 15 جوان 2017 أنّ نسبة الإضراب العام الذي دعت إليه النقابة الأساسية كانت ضعيفة إذ لم تستجب سوى 4 فروع فقط للإضراب.

يذكر أنّ الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية قد دعت للإضراب على خلفية إحالة إطار بالبنك على مجلس التأديب بسبب شبهات عديدة تحوم حولها.

وأفادنا ذات المصدر أنّ البنك سيكشف قريبا خفايا هذه القضيّة بالوثائق.

كما شدّد مصدرنا على ضرورة تبني الحوار بين كلّ الأطراف داخل البنك باعتباره مؤسّسة تدعم كافّة إطاراتها و عامليها مؤكّدا أن سير العمل كان عاديّا تقريبا في كامل تراب الجمهوريّة حيث لم يتجاوب الموظّفون مع هذه الدّعوة للإضراب ذلك أنّ 34 فرعا ومكتب صرف من إجمال 38 كانت مفتوحة للعموم وفي كل ولايات الجمهوريّة و المطارات، وكانوا حريصين على تأمين كلّ الخدمات لحرفاء البنك.

و أضاف محدّثنا أنّ كلّ الإدارات المركزيّة بالمقرّ الإجتماعي كانت تسير بشكل عادي. وشدد ذات المصدر على أن باب التفاوض مفتوح مع النقابات موجّها دعوة مفتوحة للقيادات الراغبة في مناقشة الملفات التي تساهم في تقدم المؤسسة ودعا إلى تجنب إثارة مشاكل تعيق النجاح الذي يتحقق يوما بعد آخر في المؤسسة.

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية “La Volonté Pour Les Personnes Handicapées”