الرئيسية » مجدّدا ليبرمان يهاجم “الجزيرة” : هذا ما يعيقنا لغلق مكتب القناة..
الأخبار الأخبار العالمية

مجدّدا ليبرمان يهاجم “الجزيرة” : هذا ما يعيقنا لغلق مكتب القناة..

يواصل وزير الدفاع الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” هجومه على قناة “الجزيرة” القطرية، حيث أعلن اليوم الأربعاء، أنه يدعم فكرة إغلاق مكتب القناة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد أن قامت دول عربية بإغلاق مكاتبها.

وقال ليبرمان للإذاعة العامة إنه “لا يوجد أي سبب لمواصلة قناة الجزيرة بثها من ‘إسرائيل’، هذه ليست وسيلة إعلام، هذه أداة دعائية على النمط السوفييتي وألمانيا النازية”.

و اعترف ليبرمان، عندما سئل عن موعد إغلاق مكتب القناة، أنه يجب العثور على “مخرج قانوني لتنفيذ القرار”.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن بإمكان مسؤولي مكتب “الجزيرة” في إسرائيل التقدم بالتماس ضد أمر الإغلاق المحتمل إلى المحكمة العليا.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تطرق إلى إمكانية إغلاق مكاتب الجزيرة في بداية الأسبوع، ولكنه لم يبادر بأي خطوة حتى الآن.

ويتهم المسؤولون الإسرائيليون الجزيرة بدعم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التي تدير قطاع غزة، والتي تعد العدو اللدود للاحتلال.

تجدر الإشارة إلى أنّ الجزيرة، إحدى أضخم المحطات الإخبارية في العالم، كانت منذ زمن مصدر أزمات بين قطر وجيرانها الذين يتهمون المحطة بالتحيز وإثارة المشاكل في المنطقة.

و أشار خبراء في مجال الإعلام إلى أنّ عداوة إسرائيل و مسؤولين عرب للجزيرة تأتي على خلفية دعمها للثورات العربية و لإثارتها لقضايا و جرائم الأنظمة المسكوت عنها في وسائل الإعلام الأخرى.

يذكر أنّ كلاّ من  السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر متّهمين الدوحة بتقديم الدعم لمنظمات وصفتها بالمطرفة في إشارة إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس و قيادات جماعة الإخوان المسلمين الممنوعين من دخول مصر، اتهامات رفضتها قطر بشدة.

المصدر: عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار
متحصّلة على شهادة الاختصاص في استراتيجيا التسويق و الإشهار
تشغل خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"

%d مدونون معجبون بهذه: