الرئيسية 10 الأخبار 10 مجلس النواب:جدل وتجاذبات سياسية مع انطلاق مناقشة قانون المصالحة

مجلس النواب:جدل وتجاذبات سياسية مع انطلاق مناقشة قانون المصالحة

انطلقت لجنة التشريع العام   اليوم الأربعاء 26 أفريل 2017  في النظر في مشروع قانون المصالحة صلب لجنة التشريع العام بحضور أغلب أعضاء ديوان رئيس الجمهورية على غرار رئيس الديوان سليم العزابي والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية لزهر القروي الشابي والمستشارين نور الدين بن تيشة وسعيدة قراش ورضا شلغوم. كما يواكب مداولات اللجنة عديد النواب من غير أعضاء اللجنة.

يذكر أن انطلاق هذه الجلسة  قد تعطل  بسبب حصول جدل صلب لجنة التشريع العام حول تغيير بعض أعضاء اللجنة على غرار حضور سفيان طوبال عوض عماد اولاد جِبْرِيل وتعويض ليلى الشتاوي بالنائب حاتم الفرجاني وهو ما جعلها تعبر عن استيائها . كما حصل جدل بخصوص نقل مداولات اللجنة مباشرة إضافة الي حضور عدد هام من النواب وهو ما جعلهم يغيّرون القاعة.

وأكدت مبعوثة موزاييك إلى مجلس نواب الشعب أميرة محمد، أن مشروع قانون المصالحة، كما قدّمه سليم العزابي، يتكون من مصالحة إقتصادية ومالية تضم ثلاثة أهداف، وهي عفو يخص الموظفين الذين لم يرتكبوا جرائم ولم يعتدوا على المال العام، إضافة إلى مصالحة تخص كل مواطن تونسي انتفع بصفة مباشرة أو غير مباشرة بصفة غير قانونية من النظام السابق، مع عدم استعمال كلمة “رجال أعمال”. كما تم تحديد عفو يخص جرائم الصرف.

موزاييك  أف أم

أترك تعليقا

تعليقات

عن صفاء عكروت

صفاء عكروت متحصلة على الشهادة الوطنية في تكنولوجيات الإعلامية، مدوّنة و رسامة تشكيلية، ناشطة جمعياتية، مسؤولة القسم الثقافي بالصدى.نت
و عضوة بالشبكة الأورومتوسطية للتربية على المواطنة الحاضنة للتعدد الثقافي.