الرئيسية / الأخبار / محمد التليلي المنصري يواصل التذرع بحجج واهية حول إلغاء الحبر الإنتخابي

محمد التليلي المنصري يواصل التذرع بحجج واهية حول إلغاء الحبر الإنتخابي

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات محمد التليلي المنصري، في تصريح لجريدة المغرب الصادرة اليوم الأربعاء أن هيئة الإنتخابات لا ترى مانعا في إعتماد الحبر الإنتخابي في صورة ما وفرته الدولة لأنها لم تخصص ميزانية مشيرا إلى أنه ليس للهيئة الإمكانات المادية و اللوجستية لجلب الحبر الإنتخابي.

يذكر أن مرصد شاهد لمراقبة الإنتخابات و دعم التحولات الديمقراطية، قد دعا في بيان أصدره الثلاثاء 27 مارس الجاري، الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، إلى العدول عن قرارها القاضي بعدم إعتماد الحبر الإنتخابي خلال الإقتراع في الإنتخابات البلدية المقبلة.

و حث المرصد هيئة الإنتخابات، في إلى الإسراع بتوريد الحبر الإنتخابي، و عدم التعلل بعدم توفر الميزانية و الوقت الكافيين لجلبه من الخارج، معتبرا أن كلفة التشكيك في الإنتخابات هي أكبر بكثير من كلفة توريد الحبر الإنتخابي، التي لا تتجاوز 1% من ميزانية هيئة الإنتخابات.

هذا و رأى نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي أن قرار إلغاء الحبر الإنتخابي كان من نتائج زيارة السفير الفرنسي بتونس أوليفيي بوافر دارفور لمقر الهيئة العليا “المستقلة” للإنتخابات و إجتماعه برئيسها محمد التليلي المنصري في فيفري الماضي.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت