الرئيسية 10 الأخبار 10 محمد الناصر :تغيير في رئاسة لجنة التحقيق في تسفير الشباب التونسي لبؤر التوتر
مجلس نواب الشعب مجلس نواب محمد الناصر

محمد الناصر :تغيير في رئاسة لجنة التحقيق في تسفير الشباب التونسي لبؤر التوتر

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر في مستهل الجلسة العامة لليوم الثلاثاء 13 جوان 2017، عن تغيير في رئاسة لجنة التحقيق في تسفير الشباب التونسي لبؤر التوتر بتعويض النائبة ليلى الشتاوي بزميلتها هالة عمران، وذلك إثر طلب تقدم به رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال بعد أن تمت إقالة الشتاوي من الكتلة.

يذكر أن الرئيسة السابقة للجنة  التحقيق البرلمانية حول شبكات تسفير الشباب إلى بؤر التوتر ليلى الشتاوي أكدت أنها تلقت تهديدات من حزبها  نداء تونس في خصوص عملها في هذه اللجنة.

وكشفت ليلى الشتاوي  أن أطرافا من نداء تونس  تسعى لعدم الكشف عن معطيات ومعلومات تتعلق باللجنة وبعملها خاصة وأن ملف تسفير الشباب إلى بؤر التوتر ملف متشعب وله علاقة بسوريا والعراق وليبيا.

هذا واعتبرت ليلى التشاوي أن قرار إقالتها من رئاسة لجنة التحقيق البرلمانية حول شبكات تسفير الشباب التونسي الى بؤر التوتر بمجلس نواب الشعب، غير قانوني وغير أخلاقي .

وإعتبرت أن إقالتها من رئاسة اللجنة تمت “بطريقة ممنهجة” بعد إقالتها من الكتلة البرلمانية، خاصة مع إقتراب حلول شهر رمضان وكذلك العطلة البرلمانية، وهو ما يمثل وفق تقديرها “فرصة سانحة لعدم مواصلة الخوض في هذا الموضوع الخطير والحساس”، خاصة بعد أن بدأت اللجنة تكشف عن الكثير من الحقائق “المثيرة والخطيرة” المرتبطة بملف الشبكات المتورطة في تسفير الشباب التونسي الى مناطق النزاع.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت