الرئيسية / الأخبار / محمد بن سلمان: الإسرائيليون لهم الحق في العيش على أرضهم

محمد بن سلمان: الإسرائيليون لهم الحق في العيش على أرضهم

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تصريحات أدلى بها لمجلة أتلانتك الإخبارية الأمريكية الإثنين 2 أفريل 2018 إن الإسرائيليين لهم “حق” في أن يكون لهم وطن، مضيفا “أؤمن بأن لكل شعب، في أي مكان، الحق في العيش في سلام في بلاده”.

و تابع بن سلمان في تصريحات غير مسبوقة لمسؤول سعودي أثناء جولة أمريكية يقوم بها بن سلمان تستمر لثلاثة أسابيع “أؤمن أيضا بأن الفلسطينيين و الإسرائيليين من حقهم أن تكون لهم أراضيهم الخاصة بهم”، لكنه شدد على أهمية الوصول إلى “إتفاق سلام لضمان إستقرار الجميع و البدء في بناء علاقات طبيعية”، وفقا لما نشر في مجلة أتلانتك الأمريكية.

و قال ولي العهد السعودي “لدينا مخاوف دينية حيال مستقبل المسجد الأقصى و حقوق الفلسطينيين، هذا كل ما نفكر فيه و لسنا ضد أي شعب آخر”، و ذلك أثناء المقابلة الصحفية التي أجراها معه جيفري غولدبرغ، رئيس تحرير أتلانتك و أضاف بن سلمان “هناك مصالح مشتركة بيننا و بين إسرائيل، و إذا حل السلام، سوف تكون هناك مصالح كثيرة بين إسرائيل و دول مجلس التعاون الخليجي”.

و فتحت السعودية مجالها الجوي أمام الطيران التجاري الإسرائيلي للمرة الأولى الشهر الماضي، و هي خطوة أشاد بها الجانب الإسرائيلي، و وصفها بأنها تمثل ثمار عامين من الجهود على صعيد التعاون بين البلدين.

أترك تعليقا

تعليقات

عن الصدى نـــت