الرئيسية » مديرة البنك العالمي المكلفة بالوضع في تونس: هذه نسبة الفائدة على قرض الـ500 مليون الممنوح لتونس
إقتصاد

مديرة البنك العالمي المكلفة بالوضع في تونس: هذه نسبة الفائدة على قرض الـ500 مليون الممنوح لتونس

أكّدت مديرة البنك العالمي المكلفة بالوضع في تونس، إيلان موراي أنّ مجلس البنك قد وافق بالإجماع يوم أمس على القرضالذي سيتم تخصيصه لتونس بقيمة 500 مليون دولار.

وأوضحت موراي في تصريح  لإذاعة ” إكسبريس أف أمصباح اليوم ،الأربعاء 14 جوان 2017،  أنّ نسبة فائدة القرضستكون 1 بالمائة مع خمس سنوات إمهـال.

وأضاف أنّ الأموال ستساعد تونس على إستكمال الإصلاحات الهيكلية الضرورية للإقتصاد الوطني ودعم المبادرات الخاصةوالشركات الصغرى والمتوسطة لتحقيق نسبة نمو جيدة.

كما بينت إيلين موراي أن المؤسسة المالية الدولية رصدت هذا القرض لدعم جهوده الحكومة في تكريس المبادرة والتسريع فيخلق مواطن الشغل بالشراكة مع القطاع الخاص وتسهيل التمويلات والقروض للشباب.

وكان مصدر حكومي تونسي  قد أكد مساء أمس الثلاثاء أن  البنك الدولي وافق على إقراض تونس 500 مليون دولارلمساعدتها في دعم الميزانية.

ويأتي القرض الجديد بعد أن أفرج صندوق النقد الدولي عن شريحة مؤجلة بقيمة 320 مليون دولار من قرض للصندوقلتونس بعد أن وافقت الحكومة على تسريع إصلاحات إقتصادية .

اخر خير اونلاين

أترك تعليقا

تعليقات

صفاء عكروت

صفاء عكروت متحصلة على الشهادة الوطنية في تكنولوجيات الاعلامية , مدوّنة و رسامة تشكيلية, ناشطة جمعياتية, مسؤولة القسم الثقافي بالصدى.نت
و عضوة بالشبكة الأورومتوسطية للتربية على المواطنة الحاضنة للتعدد الثقافي.

%d مدونون معجبون بهذه: