الرئيسية / الأخبار / مدير المكتب الإعلامي بالخارجية القطرية يردّ على تغريدات قرقاش: “الشعوب تنتظر إجابات عن تمويلكم للجماعات الإرهابية”

مدير المكتب الإعلامي بالخارجية القطرية يردّ على تغريدات قرقاش: “الشعوب تنتظر إجابات عن تمويلكم للجماعات الإرهابية”

دعا السفير أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش للإرتقاء إلى مستوى مسؤول دولة، و الإجابة عن الإتهامات الموجهة للإمارات العربية المتحدة بشأن “مخالفاتها السافرة في تمويل الميليشيات المسلحة و تسهيل عمل المؤسسات المالية في الإمارات لتمويل الجماعات الإرهابية”.

و إنتقد الرميحي إستعانة قرقاش بتأويلات صحفية و تسويقها كحقائق بهدف تضليل الرأي العام و الكذب على الشعوب و رد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية على أنور قرقاش، عبر سلسلة تغريدات، قائلاً “يبدو أن الإستخفاف بعقول الشعوب بات سلوكاً نمطياً لكم معالي الوزير، فالشعوب لديها القدرة على البحث و إسترجاع تصريحات الحكومة العراقية التي تناقض كلامك”.

و أضاف الرميحي في تغريدة أخرى “يجب أن ترتقي كمسؤول في دولة عن التصريح بتأويلات صحفية لم تستند على حقائق، مؤسف جدا أن يحترف المسؤول التضليل و الكذب و الإفتراء”.

و تابع قائلاً “ما قولك في تقارير لجان مجلس الأمن للعقوبات الخاصة باليمن و ليبيا و الصومال عن المخالفات السافرة لبلدك في تمويل الميليشيات المسلحة و تسهيل المؤسسات المالية في بلدك تمويل الجماعات الإرهابية”.

و ختم قائلاً “ألا تعتقد أنك مدين بإجابة للشعوب العربية التي تخاطبها بدلا من ترويج الأكاذيب عن دولة قطر التي ترفعت عن ممارساتكم الصبيانية المتهورة”.

و هذه ليست المرة الأولى التي يتصدى فيها مدير المكتب الإعلامي لتصريحات مسؤولين إماراتيين تستهدف قطر، من قبيل إتهامات سابقة وجهتها أبو ظبي للدوحة بإختراق مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية، رداً على إتهامات قطرية بشأن تحليق طائرة حربية إماراتية فوق الأجواء القطرية.

و علّق الرميحي يومها على الإتهامات الإماراتية، قائلاً “الجار المرتبك، المتأزم، يجب أن يخرج من مرحلة الإنكار، و يواجه بواقعية، بدلا من إستخدام سلاح الإعلام المأجور، و الذباب الإلكتروني”.

و سبق أن تعرض الحساب الرسمي على “تويتر” لمدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية إلى قرصنة في شهر جويلية الماضي، و نشر قراصنة، أطلقوا على أنفسهم “درع المملكة”، تصريحات ملفقة تسيء لقطر و أميرها، قبل أن يستعيد السفير الرميحي حسابه في زمن وجيز.

القدس العربي

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"