الرئيسية / الأخبار / مصر: نظام السيسي يتوسل الشعب للمشاركة في الاِنتخابات

مصر: نظام السيسي يتوسل الشعب للمشاركة في الاِنتخابات

بذل نظام قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي جهودا مضنية خلال الأيام الأخيرة الماضية لإقناع المصريين بالمشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إنطلاقها يوم الإثنين المقبل، مستخدما في ذلك العديد من وسائل الجذب.

و يعتقد كثير من المصريين أنه لا جدوى من المشاركة في الإنتخابات التي تحولت إلى “مسرحية” بعد أن حسم نتيجتها مسبقا عبر منعه لجميع المرشحين الأقوياء من منافسته، و سماحه فقط لموسى مصطفى موسى، مرشح حزب الغد لمنافسته بشكل صوري.

و نشرت صحيفة “الوطن”، المؤيدة للنظام، يوم الجمعة23 مارس الجاري، صورة لأحد المواطنين المصريين المقيمين في السعودية و هو يرفع لافتة من أمام الكعبة المشرفة، تدعو المصريين للمشاركة في الإنتخابات الرئاسية كتب عليها “أناشد الشعب المصري رجال و نساء بالنزول و المشاركة في الإنتخابات الرئاسية لبناء مصر الحديثة”.

و خصصت وزارة الأوقاف خطبة الجمعة أمس بجميع مساجد مصر، لتتناول مفهوم الإيجابية و حث المواطنين على المشاركة في الإنتخابات الرئاسية.

من جانبه أفتى الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بأن عدم المشاركة في الإنتخابات الرئاسية من الأمور المحرمة شرعا، محذرا، في تصريحات لقناة “صدى البلد” الجمعة، من الخضوع للشائعات المغرضة التي يطلقها الخونة و العملاء، على حد قوله.

كما لجأ النظام إلى منح المواطنين رشاوى إنتخابية علنية، في شكل مبالغ مالية و خدمات للقرى و المناطق التي ستشارك في الإنتخابات.

و أعلن محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى تخصيص جائزة مالية للوحدات المحلية التي ستحقق أعلى نسبة تصويت في الإنتخابات.

من جهته و في خطبة الجمعة بكى وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أثناء تحفيزه للمصلين على الذهاب إلى الإنتخابات قائلا إن “كل صوت إنتخابي سيكون رصاصة في صدر الإرهاب، و عليك أن تخرج للإنتخابات، مستنكرا الدعوة إلى مقاطعة الإنتخابات التي قال إن وراءها جماعات متطرفة تدفع الناس إلى الإحباط.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت