الرئيسية / الأخبار / منتدى الحقوق الإقتصادية و الإجتماعية: الدولة متورطة في حادثة غرق مركب قرقنة

منتدى الحقوق الإقتصادية و الإجتماعية: الدولة متورطة في حادثة غرق مركب قرقنة

إعتبر المكلف بالإعلام لدى المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية و الإجتماعية رمضان بن عمر خلال مداخلته اليوم الإثنين 4 جوان 2018، في برنامج مثير للجدل بإذاعة “إكسبراس أف أم” بأن هناك لامبلاة سياسية إزاء ما حادثة غرق المركب في سواحل قرقنة الذي يحمل نحو 208 مجتاز غير شرعي تطرح تساؤلات عديدة.

ودعا الحكومة بضرورة الوعي بحجم المأساة المذكورة و تحمل المسؤولية الأخلاقية و السياسية، معتبرا ردة فعل الحكومة مشابهة لردة فعل حادثة اكتوبر 2017 وعبر عن تخوفه من تكرر مثل هذه الحوادث وعدم تطبيق القرارات التي يتم الخروج بها باعتبار أن هناك اليوم جلسة عمل وزارية برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد لمتابعة تطورات الفاجعة التي عرفتها سواحل جزيرة قرقنة.

و بين رمضان بن عمر أن “ظاهرة تكرار مثل هذه الحوادث يثبت أن الدولة في جزء منها متورط بحيث أن العناصر الإجرامية التي تشتغل في التهريب عن طريق البر هي نفسها التي تشتغل في التهريب عن طريق البحر بالإضافة إلى الإيقافات التي تمت لامنيين تورطوا في حادثة غرق مركب قرقنة في اكتوبر 2017”.

ويذكر أن وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري قد أفادت بأن قاضي التحقيق العسكري وجه الإتهام لكل من ربان خافرة عسكرية وربان قارب كان على متنه مهاجرون غير نظاميين، بعد ثبوت مسؤوليتهما عن الحادث الذي جد في 8 من أكتوبر 2017 قبالة سواحل جزيرة قرقنة.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت