الرئيسية / الأخبار / منظمات حقوقية تطالب السعودية بكشف مصير نواف الرشيد

منظمات حقوقية تطالب السعودية بكشف مصير نواف الرشيد

طالبت منظمات حقوقية دولية السلطات السعودية بالكشف عن مصير الشاعر القطري نواف الرشيد الذي اعتقلته السلطات بعد أن جرى تسليمه من قبل الكويت في 12 ماي الجاري.

وعبرت منظمات المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، والائتلاف الدولي لحقوق الإنسان والتنمية، ومنظمتي أفدي الدولية، وسكاي لاين الدولية في بيان صدر عنها الخميس عن قلقها الشديد من احتجاز الرشيد لدى السلطات السعودية، محذرةً من أن يكون طلب السعودية بتسليم الرشيد لها لكونه يحمل الجنسية القطرية، على خلفية تداعيات الأزمة الخليجية.

وبينت المنظمات أنه بحسب بيان “اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان” في قطر فإن اللجنة تلقت شكوى من ذوي الرشيد تطالب بالكشف عن مصير ابنها المحتجز لدى السلطات السعودية، حيث عبرت عائلته عن القلق العميق والصدمة التي تشعر بها جراء عدم معرفة مكان احتجازه واختفائه قسرياً وحرمانه من الاتصال بها أو بمحاميه، مؤكدين أن آخر تواصل مع نواف كان قبل ترحيله بيوم.

من جهة أخرى بينت المنظمات أن الرشيد يعد ثاني مواطن قطري يتم اعتقاله خلال أقل من شهر من قبل السلطات السعودية، حيث قامت تلك السلطات بتاريخ 21 أفريل/نيسان باعتقال المواطن القطري محسن صالح الكربي البالغ من العمر 63 عامًا أثناء مروره بالمنفذ الحدودي الواقع بين اليمن وسلطنة عمان عند توجهه لزيارة أقاربه في اليمن، حيث قامت قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية باحتجاز “الكربي” قبل أن ترحله إلى المملكة السعودية ودون توجيه أي تهمة أو أوامر توقيف من قبل السلطات السعودية.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"