الرئيسية 10 الأخبار 10 منظّمة أوكسفام تكشف : أغني 6 دول بالعالم تستقبل أقلّ من 9% من اللاجئين الموزّعين على أفقر دول العالم

منظّمة أوكسفام تكشف : أغني 6 دول بالعالم تستقبل أقلّ من 9% من اللاجئين الموزّعين على أفقر دول العالم

كشفت منظمة أوكسفام  الخيرية العالمية , في تقرير رسمي لها ,  أن أغنى ست دول بالعالم و التي تمثل أكثر من نصف الاقتصاد العالمي ,  لا تستضيف إلا أقل من 9% من اللاجئين وطالبي اللجوء ، في حين تتحمل البلدان والمناطق الأكثر فقرا العبء الأكبر من المسؤولية.

هذا و قد أشارت أوكسفام إلى أن كلا من الأردن وتركيا وباكستان ولبنان وجنوب أفريقيا وكذلك الأراضي الفلسطينية المحتلة تستضيف أكثر من 50% من إجمالي عدد اللاجئين وطالبي اللجوء في العالم، رغم أن اقتصاد تلك الدول يشكل ما نسبته أقل من 2% من الاقتصاد العالمي.

بينما لم تستضف كل من الولايات المتحدة والصين واليابان وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة مجتمعة إلا 2.1 مليون لاجئ وطالب لجوء في العام الماضي، أي ما نسبته 8.9% فقط من إجمالي اللاجئين والنازحين في العالم
هذا و ذكر التقرير أنّ بريطانيا استضافت 169 ألف نازح وطالب لجوء فقط ، أي ما يمثل أقل من 1% من إجمالي عدد اللاجئين والنازحين في العالم رغم حجم تمثيلها في الاقتصاد العالمي .

أترك تعليقا

تعليقات

عن أماني بوزيد

أماني بوزيد عضو إدارة التحرير بموقع الصدى من مواليد جوان 1991، أصيلة ولاية سوسة، طالبة هندسة إختصاص إعلامية، متحصّلة على عدة شهادات في مجال التنمية البشرية “قوة التفكير، القيادة السياسية”