الرئيسية / الأخبار / منوبة: إنقطاع التيار الكهربائي لأكثر من يوم جراء إنفجار كوابل

منوبة: إنقطاع التيار الكهربائي لأكثر من يوم جراء إنفجار كوابل

أفاد رئيس إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بمنوبة، شكيب بن عيسى، أن انقطاع التيار الكهربائي الذي سجلته مدينة منوبة منذ فجر أمس الاحد على مستوى عدد من أحياء منوبة الوسطى كان نتيجة انفجار اسلاك الربط “كوابل” بالشبكة الأرضية للكهرباء في منوبة الوسطى وذلك بعد الإضرار بها بآلة جارفة تابعة لاحدى المقاولات المكلفة منذ مدة بتهيئة الطرقات والانهج بالمنطقة.

وأثار هذا الانقطاع تشكيات الأهالي وأصحاب المحلات التجارية والفضاءات العمومية بالمنطقة خاصة وانه تم دون سابق اعلام واستمر اكثر من 24 ساعة متواصلة.

وأوضح بن عيسى، في تصريح أنه لم يتم إعلام الشركة التونسية للكهرباء والغاز فور تضرر الشبكة الارضية، وحال إخطارها بالعطب تدخلت فرق الصيانة التابعة لها لإصلاحه وتولت ارجاع النور الكهربائي تدريجيا، لافتا إلى أن الاشغال متواصلة حاليا، ومن المؤمل أن يتم اصلاح العطب نهائيا بتجديد بعض الكوابل عشية اليوم على أقصى تقدير.

وأعرب بن عيسى عن أسفه لمثل هذه الاعطاب الفجئية للشبكة، والخارجة عن إطار الشركة والناتجة عن عدم انتباه بعض شركات المقاولات والتي قد تتسبب احيانا في اعطاب كبيرة وتتطلب مدة زمنية للصيانة، داعيا المشرفين على هذه الشركات إلى الاحتياط وتجنب مثل هذه الاضرار لمساسها المباشر بالخدمات المقدمة للمواطن ومصالحه وإلى التنسيق مع المصالح الفنية للشركة قبل انطلاق الاشغال واعلامها في صورة الاضرار بالشبكة.

جوهرة أف أم

أترك تعليقا

تعليقات

عن سيرين الخياري

سيرين الخياري من مواليد 16 فيفري 1993، ناشطة و مدونة، إلتحقت بموقع الصدى.نت في أوائل سنة 2016