الرئيسية / الأخبار / نائب رئيس اتحاد الفلاحة يتحدث عن تأثيرات الأمطار الأخيرة على القطاع الفلاحي

نائب رئيس اتحاد الفلاحة يتحدث عن تأثيرات الأمطار الأخيرة على القطاع الفلاحي

أكد نائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري شكري الرزقي، أن الأمطار الأخيرة التي شهدتها بعض المناطق في الجمهورية كانت لها تأثيرات سلبية وإيجابية في نفس الوقت على القطاع الفلاحي.

وأوضح الرزقي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس 8 ماي 2017، أن التأثيرات السلبية شملت بالأساس الزراعات الكبرى على غرار القمح والأعلاف المجففة.

أما بالنسبة للتاثيرات الإيجابية فقد شملت وفق محدثنا، قطاع السقويات والزياتين وتخزين الموارد المائية، مبينا أن هذه الأمطار ساهمت في تعزيز مخزون المياه في عدد من السدود، وفق تعبيره.

واعتبر نائب رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أن كميات الأمطار التي تم تسجيلها كانت عابرة لذلك لم يكن لها أي تأثير “كارثي” على القطاع الفلاحي، حسب رأيه.

وكانت ولايات منوبة وتونس وأريانة قد شهدت الاثنين الماضي هطول كميات استثنائية من الأمطار حيث تراوحت من 24 إلى 70 ملم بالعقبة وبمنوبة من 10 إلى 85 ملم وأريانة من 17 إلى 60 ملم برواد وبن عروس من 3 إلى 26 ملم.

حقائق اونلاين

أترك تعليقا

تعليقات

عن صفاء عكروت

صفاء عكروت متحصلة على الشهادة الوطنية في تكنولوجيات الإعلامية، مدوّنة و رسامة تشكيلية، ناشطة جمعياتية، مسؤولة القسم الثقافي بالصدى.نت
و عضوة بالشبكة الأورومتوسطية للتربية على المواطنة الحاضنة للتعدد الثقافي.