الرئيسية / الأخبار / ناشطون يردّون على نفي قرقاش “وجود مطامع” للإمارات في اليمن

ناشطون يردّون على نفي قرقاش “وجود مطامع” للإمارات في اليمن

شكك ناشطون بتصريحات قرقاش النافية لوجود مطامع إماراتية باليمن، قائلين إن إدخال الإمارات قوات عسكرية إلى جزيرة سقطرى اليمنية، هو أكبر دليل على ذلك و قال ناشطون إن دعم أبو ظبي لانفصال اليمن الجنوبي، و محاولة سيطرتها على ثروات اليمن، يجعل تصريحات قرقاش “غير صادقة”.

و قد غرد قرقاش على حسابه عبر تويتر “نستغرب هذه الأيام و مع التقدم الكبير على المسار العسكري و الضغط الدولي في المسار السياسي و تضعضع جبهة العدو، من يروج أن للإمارات أطماعا في اليمن، و كأنه يسعى إلى مواجهات هامشية تعرقل ما يتحقق على الأرض”.

و تابع “دماء شهدائنا الطاهرة و التي قدمتها الإمارات ضمن التحالف العربي في حرب التحرير و الاستقرار دليل التزام باليمن و شعبه و بالاستقرار الإقليمي، تضحيات ساهمت في دحر الحوثي و منعت انتصاره”.

و أضاف قرقاش “علينا جميعا أن نكون يقظين من الذين يسعون إلى تقويض الجهود و همهم الحفاظ على مصالحهم الشخصية و الحزبية، فأيام التمرد معدودة و هزيمة التمرد هي هدفنا الأسمى و يبقى اليمن بكل ترابه لشعبه، حرا أبيا” و أردف قائلا “ستعمل الإمارات مع أشقائنا و ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في استعادة الدولة و كما أننا استلمنا اليمن جريحا سيسلمه التحالف لشعبه متعافيا قويا يقرر مواطنيه شكل دولته و مستقبله”.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن أبو حيدر