الرئيسية / الأخبار / ناشط كويتي يسخر من الجبير: قرض حسن من قطر قد يعوض ما قدمتموه لترامب من خزائنكم

ناشط كويتي يسخر من الجبير: قرض حسن من قطر قد يعوض ما قدمتموه لترامب من خزائنكم

نشر ناشط سياسي كويتي، فيديو يسخر فيه من تصريحات عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، التي طالب فيها قطر بدفع ثمن بقاء القوات الأمريكية في سوريا، قائلاً “إن السعودية هي سبب أزمة الخليج وكل أزمات المنطقة”.

وقال السياسي الكويتي المعروف محمد خالد الهاجري ”مسؤولو دول الحصار لم يعد يملكون سوى التصريحات المارقة التي لا تغني ولا تثمن من جوع وهو يتكلم بما في قلوب أسياده”.

وأضاف “اللي يدفع اللي تسبب في الأزمة أنتم سبب أزمة الخليج فتحملو الفواتير، ولكن إن أردتم قرض حسن، فأعتقد الحكومة القطرية كريمة قد تواقف على الطلب بعدما حلب ترامب ما حلب خزائنكم”.

وكان الجبير، قد صرح الثلاثاء، إن على قطر دفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا، وذلك بناء على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، قائلاً انه على قطر أن “تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك، وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر والمتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها”.

ومن جهتها قالت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، “إن ترامب لم يشر إلى دولة أو دول بعينها في تصريحه، لكن كثيرين فسروا هذه التصريحات بأنها استخفاف بـ (السعودية والإمارات)، مشيرة إلى أن ترامب طلب من الملك سلمان في ديسمبر/كانون الأول الماضي دفع أربعة مليارات دولار مقابل ما تقوم به أمريكا في سوريا.”

القدس العربي

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"