الرئيسية / القضية الفلسطينية / نصرة للقدس: 4 شهداء و مئات الإصابات في مختلف المدن الفلسطينية

نصرة للقدس: 4 شهداء و مئات الإصابات في مختلف المدن الفلسطينية

إستشهد اليوم الجمعة 4 فلسطينيين وأصيب المئات في مسيرات شارك فيها الآلاف من مختلف المدن الفلسطينية، رفضا لإعلان الرئيس الأميركي الاعتراف في القدس عاصمة لإسرائيل.

واستخدم الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي، والمعدني، وقنابل الغاز السام، لقمع المسيرات ومنعها من مواصلة المسير نحو مناطق التماس على طول الحدود مع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن رابع شهداء اليوم هو أمين محمود عقل (19 عاما) الذي استشهد بعد فشل محاولات إنقاذه إثر إصابته برصاصات عدة أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات محيط مستوطنة بيت إيل شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

وأعلن استشهاد عقل بعد وقت قصير من إستشهاد الشاب باسل مصطفى محمد إبراهيم (29 عاما) من بلدة عناتا شمال القدس بعد إصابته برصاص إسرائيلي في الصدر ونقله إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة قد أعلن مساء الجمعة عن استشهاد شابين في مواجهات شرق قطاع غزة هما ياسر سكر (23 عاما) وإبراهيم أبو ثريا (29 عاما)، وهو مقعد بترت رجلاه إثر إصابته في عدوان إسرائيلي سابق على القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم إصابة نحو 340 فلسطينيا في المظاهرات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

الجزيرة + وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت