الرئيسية / الأخبار / نقابات أمنية تعبر عن رفضها إطلاق تسمية « شرطة » على أعوان الشرطة البيئية

نقابات أمنية تعبر عن رفضها إطلاق تسمية « شرطة » على أعوان الشرطة البيئية

عبّرت نقابات أمنية، عن رفضها إطلاق تسمية « شرطة » على أعوان الشرطة البيئية، مطالبة وزارة الداخلية بمراجعة هذه التسمية، وتوضيح المهام المناطة بعهدتها، باعتبارها تتداخل وفق تعبيرهم مع مهام الشرطة البلدية، وذلك على إثر إعطاء إشارة إنطلاق عمل الشرطة البيئية، الراجعة بالنظر إلى وزارة الشؤون المحلية والبيئة أمس الثلاثاء.
وفي هذا الإطار، قال رياض الرزقي الكاتب العام المساعد المكلف بالإعلام بالنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي، في تصريح اليوم الإربعاء ل (وات)، إنه كان من الأجدر إقرار تسمية كفيلة بإيصال الرسالة دون المس من الجهاز الأمني، مبينا أن هذه التسمية لا تطلق إلا على الجهاز الذي تلقى تدريبا ويحمل السلاح، وهو ما يتنافى مع الجهاز الجديد.

من جانبها، لاحظت نقابة الشرطة البلدية في بلاغ لها، أن ما جاء في برنامج تركيز الشرطة البيئية وخاصة في باب المهام، « فيه تداخل وازدواجية في الأدوار »، مع عدم مراعاة مصالح المواطن ومصداقية الإدارة وهيبتها، وفق تقديرها .
وطالبت وزارة الداخلية بتقديم توضيح بخصوص العلاقة بين الشرطة البلدية والهيكل الجديد، على مستوى المشمولات وطرق التدخل والعلاقة مع البلدية، وبمراجعة تسمية « الشرطة » التي تم إطلاقها على هذا الهيكل الرقابي البيني.

المصدر : إذاعة تطاوين

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت