الرئيسية / الأخبار / نقابة الصّحفيين تهاجم اليعقوبي و تطالبه باِعتذار رسمي

نقابة الصّحفيين تهاجم اليعقوبي و تطالبه باِعتذار رسمي

انتقدت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، اليوم الإثنين 23 أفريل 2018، تصريحات الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي التي نعت فيها الصحافيين بـ”معرّة الصحافيين في العالم”.

وقالت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان أنها استاءت من تصريحات اليعقوبي التي جرم فيها عمل الصحفيين عموما في مواكبة تطورات الأزمة القائمة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية واتخذ كلامه منحى تحريضيا وتهديدا لحرية الرأي والتعبير.

ودعت النقابة اليعقوبي إلى التراجع علنا عن هذه التصريحات وتقديم اعتذار رسمي وأوصت الصحافيين بـ”عدم ردّ الفعل إزاء هذه التصريحات والالتزام بالخط المهني والتوازن في معالجة الأزمة والتعاطي المهني مع تطورات الأحداث في الملف”، مُذكّرة بموقفها المبدئي المُتضامن مع “نضالات الأساتذة والمُربّين وقيادتهم النقابية من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة وفق الأشكال النضالية المناسبة”.

يذكر أن الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اتهم الصحفيين بإستهداف المربين و تشويههم قائلا “أنتم مفترون على المربين و سيسجل التاريخ أنكم معرة الصحافة في العالم، لأنه لا يوجد بلد في العالم يجرم فيه المربين و يتم الحط من قيمته”، على حد قوله.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت