نوفل الورتاني يسخر من المخترع حاتم القرمازي من ولاية القصرين

حاتم القرمازي 38 سنة من ولاية القصرين تمكن من صنع مسحوق “البارود” واكتشف شحنة دفع  صواريخ يصل مداها 300 كلم ; تمكن القرمازي مؤخرا من صنع صاروخ ارض ارض طوله 6 م وقطره 120 صم يحمل راس متفر وزنه 8 كلغ مداه 45 كلم.

حاتم من المعطلين عن العمل ومن الذين شاءت الظروف ان يحرم من مقاعد الدراسه الجامعية نظرا للفقر الذي عاشه في شبابه و لكن ذلك لم يمنعه ان يكون مبتكرا و منفردا عن بقيه اترابه .

اصحاب هذه المواهب في الدول الأوروبيه و خاصه الغربيه منهم يدمجون ضمن نوادي و مؤسسات وطنيه لتطوير هذه الموهبه لكن في تونس يقمع مثل هؤلاء الشباب ; ليس هذا فقط بل يتهكم عليهم بعض الاعلامين امثال نوفل الورتاني على أمواج أحد الإذاعات و يقول:”يمشي يعمل صاروخ زطله “عندما ترد عليه زميلته “ان مطلب حاتم شرعي و قد رصدت له السلطات لجنه اختبار قصد ادماجه ” ليسخر ثانيا و يقول: “يمشي لابو عياض يعطيه رخصه قهوه”.

 

نوفل الورتاني لم يتماسك اعصابه كالعاده و لم يستطع كتمان جماح كلامه الغير مسؤول على حاتم و يطلق عنان سخافاته و يجعل منه “تكركيره” لما التجريح و الاهانه و التهكم في شخص حاتم! رغم انه انسان وطني كل همه خدمه تونس ولقمة عيش كريم !?

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: