الرئيسية » هذا التطبيق هو الوجهة الأولى للشباب في العالم
تكنولوجيا

هذا التطبيق هو الوجهة الأولى للشباب في العالم

لا يزال تطبيق سناب شات هو الوجهة المفضلة لجيل الألفية الذي يسارع إلى تصفح التطبيق قبل تطبيقاتفيسبوك  وإنستغرام ولينكدإن مجتمعة، الأمر الذي يفسر حرص فيسبوك على تقليد مزايا سناب شات، وفقا لدراسة حديثة أجريت على طلاب الجامعات.

وقد شجعت هذه الشعبية الكبيرة لسناب شات بين جيل الشباب الشركة المالكة للخدمة على طرح أسهمها للاكتتاب العام مطلع مارس الحالي، وحققت منذ ذلك الوقت أرقاما قياسية، إذ أغلق سعر سهمها في اليوم الأول عند 24.53 دولارا مع أن الشركة ذاتها ثمنت سعره بـ17 دولارا.

 

وقد سألت “لند إديو” نحو 9381 طالبا جامعيا السؤال التالي: “تفتح هاتفك فتجد مجموعة من الإشعارات من إنستغرام وفيسبوك، وسناب شات، ولينكدإن.. ما الذي تنقر عليه أولا؟”، فكانت إجابة نحو 58% منهم أنهم ينقرون على إشعارات سناب شات أولا، ثم جاءت إنستغرام بنسبة 27%، بينما حظيت فيسبوك -وهي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم- بنسبة 13%، ثم لينكدإن بنسبة 2% فقط.

وتشير الدراسة إلى أن جيل الألفية يفضل المحتوى المرئي -خاصة الفيديو والصور- على غيره من المحتوى، وهو ما يفسر تفوق تطبيقي سناب شات وإنستغرام على فيسبوك ولينكدإن، إلى جانب أنهما يركزان على التواصل مع الأصدقاء والزملاء أكثر.

ويعد تطبيق سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي توفر للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو مؤقتة لأصدقائهم، إضافة إلى ميزة “القصص” التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة أطول، وتنتمي الأغلبية العظمى من مستخدمي سناب شات إلى الفئة العمرية بين 13 و35 عاما.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: