الرئيسية / الأخبار / أخبار الجهات / هذا ما قررته وزارة التربية بشأن حادثة إعتداء معلم على تلاميذه في الكاف

هذا ما قررته وزارة التربية بشأن حادثة إعتداء معلم على تلاميذه في الكاف

قال المدير العام للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام، أمس الجمعة، إنه تم اتخاذ الاجراءات التأديبية والقانونية اللازمة ضد المعلم الذي ظهر في فيديو يوثق للاعتداء على التلاميذ بعصا بإحدى المدارس الابتدائية بولاية الكاف، بعد أن أثبتت الأبحاث ممارسته العنف على التلاميذ.

وأضاف الحجام في تصريح لـ(وات) أنه منذ ظهور مقطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي في 12 جوان الماضي، شرعت الوزارة في التحقيق حول هذا الموضوع وواصلت يوم 20 سبتمبر 2017 أي مع انطلاق السنة الدراسية الحالية التحري في كل تفاصيله والتحقيق مع المعنيين بالأمر، لاسيما التلاميذ والأولياء، لتتأكد من ثبوت تعنيف المعلم لتلاميذه.

وأوضح انه خلال قيام المختصين بالأبحاث واصل المعلم عمله منذ بداية هذه السنة الدراسية تحت مراقبة مدير المدرسة للتأكد من سلامة التلاميذ وضمان حمايتهم، وبمتابعة مستمرة من المندوبية الجهوية للتربية بالكاف، ليتم لاحقا اتخاذ الاجراءات التأديبية والقانونية في شأنه.

يشار الى ان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خلال الايام الاخيرة مقطع فيديو، يعود تاريخ نشره الى سنة 2016 ويظهر فيه معلم يعتدي بالعنف على تلاميذه بعصا في المدرسة الابتدائية الشتاتلة بمعتمدية نبر من ولاية الكاف.

الجمهورية

أترك تعليقا

تعليقات

عن دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة