الرئيسية / الأخبار / هكذا دمرت الإمارات اليمن من أجل تحقيق أهدافها الإقليمية

هكذا دمرت الإمارات اليمن من أجل تحقيق أهدافها الإقليمية

نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، السبت، تقريرا تحدث فيه عن الدور الذي تلعبه الإمارات في تقويض الإستقرار و تعميق الإنقسامات في اليمن، إلى جانب إرتكاب العديد من الإنتهاكات، سعيا لتحقيق أهدافها الفردية، متجاهلة الأهداف التي وضعتها حليفتها السعودية عند تشكيلها للتحالف العسكري في اليمن.

و قال الموقع، في تقرير للصحفي جوناثان فنتون هارفي، إن السعودية غالبا ما تتلقى الجزء الأكبر من الإنتقادات و اللوم، حول الأزمة التي يغرق فيها اليمن، و لكن أصابع الإتهام بدأت تتجه نحو دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب ممارساتها.

و ذكر أنه منذ إنطلاق عمليات التحالف، الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين الشيعة، في شهر مارس من سنة 2015، لعبت أبو ظبي دورا محوريا في هذه الحرب و قد كان هدف الرياض هو إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي لمنصبه، و القضاء على التمرد الشيعي المدعوم من إيران و لكن يبدو أنه لأبو ظبي أهداف مغايرة، حيث وجهت أنظارها نحو الجنوب، و عمدت إلى تدريب أجهزة أمنية تخدم طموحاتها الجيوسياسية.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"