الرئيسية » أبرز أسباب الخلاف مع قطر ردّها على السعودية: “لن نبيع ديننا ولو فنيت قطر من الخارطة”.. التفاصيل
الأخبار الأخبار العالمية

أبرز أسباب الخلاف مع قطر ردّها على السعودية: “لن نبيع ديننا ولو فنيت قطر من الخارطة”.. التفاصيل

 

خلال القمة الامريكية الإسلامية الأخيرة و التي كان من المقرر فيها إعلان القدس عاصمة لاسرائيل بمباركة و دعم عدد من دول الخليج العربي و مصر مقابل اعتراض عدد من الدول أبرزها قطر التي رفضت شدّو هذا القرار ووجهت اعتراضا رسميا شديد اللّهجة حيث أعلن وزير خارحية قطر انّ أيّ تحرك سوف يدفع المنطقة الي حرب عالمية.

و قد شكفت وكالة “اوانا برس” أنّه اثناء استقبال الوفود بالقمة حدثت مشادة كلامية بين وفد قطر والمستقبلين السعودين بسبب رفع الوفد القطري علم فلسطين علي سيارت الوفد القطري و قامو بإدخال أعلام فلسطين إلي داخل القمة مما أثار غضب السعوديين خلال القمة.
ثمّ ألقى ترامب كلمة قوية حيث هدد كل من يدعم حركة “حماس الإرهابية” بالزوال القريب لاقت تصفيق وابتسامة من كل الوفود عدا وفد قطر.
وبعد انتهاء القمة طلبت السعودية من الوفد القطري مغادرة أرضيها فوراً. وبعد وصول الوفد القطري الي الدوحة تسلمت الخارجية القطرية رسالة من الديوان الملكي السعودي جاء فيها “إما أن تختار قطر دعم الإرهاب المتمثل بدعم المقاومة الفلسطينية وعلي رأسها حماس الارهابية او التوقيع علي مخرجات القمة الأمريكية الاسلامية”.
و قالت الوكالة أنّ أكثر ما أثار حفيظة الوفد القطري هو اعتبار حماس حركة إرهابية ونقل سفارة أمريكا الي القدس و هي بنود نتائج القمة التي رفضت قطر التوقيع عليها فردّت رسالة إلي الديوان الملكي السعودي أهمّ ما جاء فيها “لن نبيع ديننا ولو فنيت قطر من الخارطة”.

 

أترك تعليقا

تعليقات

نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار
متحصّلة على شهادة الاختصاص في استراتيجيا التسويق و الإشهار
تشغل خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"

%d مدونون معجبون بهذه: