الرئيسية 10 الأخبار 10 وزارة التربية:”الكاباس”جرت في ظروف عادية ومن الصعب اعادة المناظرة

وزارة التربية:”الكاباس”جرت في ظروف عادية ومن الصعب اعادة المناظرة

 أكــد صباح اليوم الثلاثاء 16 ماي 2017 ،سالم حُرشاي المدير العام للموارد البشرية فى وزارة التربية أن المناظرة الخارجية بالاختبارات للدخول إلى مرحلة تكوين للحصول على الماجستير المهني في علوم التربية (الكاباس) في جزئها المتعلق باختبار الأسئلة متعدّدة الاختيارات التي أنجزت يوم الأحد، تمت في ظروف عادية ولم تسجّل أية إخلالات وتجاوزات. 

وشدد سالم حرشاي خلال مداخلته فى برنامج الماتنال على أن ما حصل بمعهد بني خيار بنابل، لا علاقة له بمحتوى المناظرة مطلقا وقد تمثل في امتناع ( 120 مترشحا ) عن إجراء الاختبار متعللين في ذلك بأن أوراق الإجابات تتضمن إشارة (أسفل الورقة) إلى مادة غير المادة التي يجتازونها مشيرا الى أن هذه الإشارة شأن إداري بحث وليس لا اي تأثير على الإصلاح الآلي لأوراق الإجابات.
وأقر بأن  الوزارة أذنت بفتح تحقيق إداري في الإبان لتحديد المسؤوليات .
وحول الاخبار التى تم ترويجها عن تسريب الاجابات ،نفى نفس المصــدر ذلك قائلا “كيف يمكن تسريب الاجابات وهي لم تُعــد بعد”.
وعن استعمال الهواتف الجوالة داخل القاعات وخلال اجراء الامتحانات ،قال سالم حرشاي”الوقت المخصص للمناظرة 60 دقيقة بمعدل دقيقة لكل سؤال وهو ما يؤكــد بأن استعمال الهاتف الجوال غير ممكن لان المدة الزمنية لا تسمح للمترشح بإستعمال هاتفه من أجل الغش”.
وحول امكانية اعادة “مناظرة الكاباس”  قال مصدرنا “هذا القرار يبقى رهن قرار لجنة التحقيق وقرار الوزير “.
قبل أن يستأنف قوله “من الصعب اعادة المناظرة لان ما حصل بمعهد بن خيار غير هام لدرجة الغاء المناظرة واعادتها وفق تصريحه.
شمس اف ام

أترك تعليقا

تعليقات

عن صفاء عكروت

صفاء عكروت متحصلة على الشهادة الوطنية في تكنولوجيات الإعلامية، مدوّنة و رسامة تشكيلية، ناشطة جمعياتية، مسؤولة القسم الثقافي بالصدى.نت
و عضوة بالشبكة الأورومتوسطية للتربية على المواطنة الحاضنة للتعدد الثقافي.