الرئيسية / الأخبار / وزير الإعلام الكاميروني: التدخل العسكري كان ضروريا و هذه الحالة الصحية للتونسي المحرر

وزير الإعلام الكاميروني: التدخل العسكري كان ضروريا و هذه الحالة الصحية للتونسي المحرر

عبر وزير الإعلام الكاميروني عيسى باكاري مساء اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018، عن تعازيه الخالصة للدولة والشعب التونسي بعد وفاة المواطن التونسي خالد تينسة الذي كان مختطفا من قبل مجموعة مسلحة جنوب غرب الكاميرون.

وقال خلال مداخلة هاتفية في إذاعة موزاييك، إن التدخل العسكري كان ضروريا مع المجموعة الإرهابية، ولم يكن هناك من خيار آخر، فتم التمكن من تحرير التونسي الثاني وكاموريين، في حين لقي التونسي الأول مصرعه.

وفي نفس السياق شدد عيسى باكاري على أن الأبحاث متواصلة وستمكن من القبض على بقية عناصر المجموعة الإرهابية التي وصفها “بالصغيرة والمتطرفة” والتي تسعى إلى افتكاك جزء من الأراضي الكاميرونية.

وبخصوص الحالة الصحية للتونسي الثاني محرز العوادي فقد لفت نفس المصدر بأن حالته الصحية مستقرة وهو بصدد تلقي العلاج في أحد المستشفيات الكاميرونية، قائلا “كنت في المطار صحبة ديبلوماسيين تونسيين.. وقد نزل من المروحية على قدميه”.

يشار إلى أنّ وزارة الإعلام الكاميرونية، كانت قد أعلنت في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 20 مارس 2018، عن الإفراج عن التونسي محرز العوادي ومقتل زميله خالد تينسة، خلال عملية عسكرية، وهو ما أكدته وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ لها.

وكانت وزارة الخارجية قد قالت أمس الإثنين في بيان، إنّ “تونسييْن اثنين يعملان في أحد مشاريع مدّ الطرقات، تنفذه شركة أشغال عامة تونسية، تعرضا للاختطاف من قبل مجموعة مسلحة جنوب غربي الكاميرون”.

نسمة

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت