الرئيسية / الأخبار / الخارجية القطرية: تأجيل خطاب الأمير تميم لإعطاء فرصة لجهود أمير الكويت لحلّ الأزمة

الخارجية القطرية: تأجيل خطاب الأمير تميم لإعطاء فرصة لجهود أمير الكويت لحلّ الأزمة

 

قال وزير خارجية دولة الكويت أنّه تقرّر تأجيل خطاب الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني و ذلك لإعطاء فرصة لجود أمير الكويت الساعية لحل الأزمة الرانة بين الإمارات وقطر.

 

و قد أجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في وقت سابق، اتصالا هاتفيا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الكويتية إن أمير الكويت أكد العمل على دعم مسيرة التعاون الخليجي المشترك بما يخدم مصالح دول مجلس التعاون الخليجي في ظل ما يربطها من علاقات تاريخية راسخة.

وأضافت أن أمير الكويت دعا إلى تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد، والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر في العلاقات الأخوية بين الأشقاء.

في هذه الأثناء، وصل إلى الكويت الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة مستشار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في زيارة قصيرة.

ويجري مستشار الملك السعودي محادثات مع المسؤولين الكويتيين بشأن التطورات التي تمر بها منطقة الخليج العربي.

وكانت دولة قطر قد أعربت عن أسفها واستغرابها من قرار كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية وإغلاق الحدود والمجال الجوي مع دولة قطر.

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية “La Volonté Pour Les Personnes Handicapées”