الرئيسية 10 الأخبار 10 وصول الدفعة الثانية من القوات التركية إلى قطر
الدوحة qatar doha

وصول الدفعة الثانية من القوات التركية إلى قطر

وصلت الدفعة الثانية من القوات التركية، اليوم الخميس، إلى قاعدة العديد العسكرية في العاصمة القطرية الدوحة، و قالت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، في بيان، إن الدفعة الثانية من القوات التركية وصلت، لتبدأ مهامها التدريبية إلى جانب الدفعة الأولى.

و قالت وسائل إعلام تركية، إن الدفعة الثانية جاءت ضمن أول قافلة عسكرية من 25 جندياً و خمس عربات عسكرية مصفحة، نُقلت عبر طائرة نقل عسكرية من طراز “سي-17” من العاصمة التركية، بحسب موقع “ترك برس”.

و يأتي وصول المجموعة الثانية من القوات التركية لاستكمال التمارين المشتركة، المنصوص عليها في الاتفاقات الموقّعة بين تركيا وقطر في هذا الشأن.

و أرسلت تركيا في 13 جوان الجاري، وفداً عسكرياً إلى الدوحة مهمته التمهيد لنشر قوات تركية في قطر، و ذلك بعد مصادقة البرلمان في 7 جوان 2017، بالأغلبية، على الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر، التي تمنح أنقرة حق إقامة قواعد عسكرية في الدوحة، و نشر قوات عسكرية يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.

و تنص الاتفاقيات، المبرمة أواخر عام 2015، و التي عُدلت في نوفمبر 2016، على إجراء مناورات و تدريبات عسكرية برية وجوية و بحرية بين البلدين.

و كانت القوات القطرية قد اختتمت، الأحد، تدريبات الدفاع مع القوات الأمريكية، و التي حملت اسم “نفنى و تبقى قطر و يبقى تميم” (أمير قطر).

كما اختُتمت، الجمعة، مناورات عسكرية أمريكية-قطرية استمرت يوماً واحداً، هي الأولى من نوعها منذ بدء الأزمة الخليجية في 5 جوان الجاري . وشاركت فيها سفينتان من قوات البحرية الأمريكية و قطع بحرية من القوات الأميرية القطرية.

المصدر : وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت