الرئيسية / الأخبار / وول ستريت جورنال: السعوديون لا يجرؤون على نقد النظام الجديد

وول ستريت جورنال: السعوديون لا يجرؤون على نقد النظام الجديد

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إن السعوديين باتوا لا يجرؤون حتى في مجالسهم الخاصة على توجيه إنتقادات للنظام الجديد بعد الحملة التي طالت في الأيام الأخيرة أمراء و مسؤولين و رجال أعمال بتهم تتعلق بالفساد.

و قال معارضون سعوديون إن حملة الإعتقالات هدفها خلق جو من الخوف و الرعب و منع الناس من التحدث عن التطورات التي تحدث في البلاد، لكن الصحيفة تلفت إلى أنه لم يصدر عن التيار الديني أي اعتراض مؤثر على الخطوات التي تتخذها السلطة، خاصة تلك التي تنحو بالبلاد نحو الليبرالية، مثل كبح سلطات هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و إعطاء هامش حرية للنساء.

و بدأت السلطات السعودية منذ 4 نوفمبر الحالي حملة ملاحقات اعتقلت فيها شخصيات سياسية و رموزا في عالم المال و الأعمال، و امتدت الحملة لتشمل المزيد من أبناء عمومة ولي العهد محمد بن سلمان و أبنائهم و أسرهم، كما جمدت الحسابات البنكية لولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف و أفراد من أسرته.

الجزيرة

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية “La Volonté Pour Les Personnes Handicapées”