الرئيسية / الأخبار / يهمّ التلاميذ و الأولياء / خلبوس يُصرّح : قرارات ناجي جلّول ستُنفّذ..التفاصيل

يهمّ التلاميذ و الأولياء / خلبوس يُصرّح : قرارات ناجي جلّول ستُنفّذ..التفاصيل

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالنيابة سليم خلبوس صباح اليوم الأربعاء، إن وزارة التربية تتمسك بمبدأ استمرارية الدولة من خلال احترام تنفيذ القرارات السابقة لإصلاح المنظومة التربوية التي كانت محل وفاق جميع الاطراف بعد القيام بالدراسات اللازمة.
وأضاف الوزير قائلا “ان التمشي المعتمد صلب الوزارة هو اعادة الحوار مع جميع الاطراف الاجتماعية واعتماد منهجية اصلاح واضحة وقائمة على دراسات وليس على النوايا او الافكار”.
وجاء تصريح الوزير خلال اطلاعه على سير امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا لسنة 2017 بالمعهد الثانوي الرفاهة بالمنيهلة من ولاية اريانة حيث تفقد مختلف الاجراءات التنظيمية والادارية والامنية التي تم اتخاذها لتوفير حظوظ النجاج للمترشحين وتامين سير الامتحان وضمان مصداقيته.
وأكد خلبوس ان نتائج امتحان الباكالوريا لهذه السنة ستتم دون احتساب نسبة 20 بالمائة (كانت في البدء 25 بالمائة) وهو إجراء تم اتخاذه في اطار “تحسين جودة التعليم والرفع من مستواه وايضا للمحافظة على مصداقية امتحان الباكالوريا الذي يعلق عليه الشعب التونسي آمالا كبيرة”.
واشار إلى أن العمل متواصل لتنفيذ برنامج اصلاح المنظومة التربوية ومنظومة التعليم العالي وضمان التقارب بينهما لتعزيز قدرات التلميذ والطالب وتطويع منظومة التعليم بمستوياتها الاساسية والثانوية والجامعية مع متطلبات سوق الشغل.

الصريح

أترك تعليقا

تعليقات

عن دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة