الرئيسية / الأخبار / يهم المعلمين النواب: تفاصيل تسوية المنح و التغطية الاِجتماعية

يهم المعلمين النواب: تفاصيل تسوية المنح و التغطية الاِجتماعية

أعلنت الجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم الجمعة 6 أفريل 2018 أنه تمّ التوافق على تسوية وضعية النواب الذين عملوا بين سبتمبر 2006 و 30 جوان 2017 “بإعتماد معيار وحيد هو أداء النائب 6 أشهر عمل فأكثر و تعتبر مدّة 5 أشهر و 15 يوما فما فوق 6 أشهر كاملة”، مبرزة أنه تمّ الإتفاق على عقد جلسة لاحقة في غضون الأسبوع القادم لمناقشة دفعات التسوية و مواعيد تنفيذها.

و كشف محضر جلسة اللجنة الفنية للنواب أنه تمّ الإتفاق على البحث عن صيغ قانونية ملائمة لتسوية وضعية الأعوان الوقتيين، الذين تمت تسوية وضعيتهم بمقتضى الأمر عدد 194 لسنة 2017، بإدماجهم في رتبة مُفضية إلى الترسيم.

و أضاف أنه سيتم تعويض المُتخلفين من المعنيين بتسوية الوضعية بعنوان دفعتي سبتمبر 2018 و سبتمبر 2019 بالنواب القائمين بنيابات لمدّة تتراوح بين 5 أشهر و 15 يوما و 5 أشهر و 29 يوما إلى حدود 30 جوان 2015.

أما بخصوص المنح، فقد طالبت الجامعة العامة للتعليم الأساسي بتمكين النواب من مرتّب لا بقلّ عن ضعف الأجر الأدنى المضمون و بتمكينهم من القيام بساعات العمل مثل المنتدبين “18 ساعة لأستاذ المدارس الابتدائية و 25 ساعة للمعلّم الأوّل”.

و لفت محضر الجلسة إلى أن وزارة التربية وافقت على تمتيع النواب بالتغطية الصحية و أن الجامعة العامة للتعليم الأساسي طالبت بتمتيع النواب الذين يدرّسون لوقت كامل بالتغطية الإجتماعية.

الشارع المغاربي

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت