الرئيسية / الأخبار / يوسف الشاهد يفاجئ الجميع و يعقد إتفاقا مع هيئة الحقيقة و الكرامة..التفاصيل

يوسف الشاهد يفاجئ الجميع و يعقد إتفاقا مع هيئة الحقيقة و الكرامة..التفاصيل

أكّد رئيس لجنة حفظ الذاكرة الوطنية عادل المعيزي، في تصريح لموقع “حقائق أون لاين”، اليوم الخميس 24 ماي 2018، أنه تمّ الاتفاق على أن تواصل الهيئة مهامها إلى غاية 31 ديسمبر 2018، على أن تلتزم بثلاثة نقاط أساسية تم الاتفاق عليها مع الطرف الحكومي.

وتتعلق النقطة الأولى بإحالة الملفات المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان على الدوائر القضائية المتخصّصة، والثانية تتعلق بضبط المعايير اللاّزمة لجبر الضرر للضحايا وتحديد طرق صرف التعويضات المحمولة على صندوق الكرامة وردّ الاعتبار، والثالثة تتعلق بإحالة التقرير الختامي الشامل على الرئاسات الثلاث.

من جهته تدخل وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان مهدي بن غربية، في برنامج “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك” اليوم الخميس، للتعقيب على تصريحات عضو هيئة الحقيقة والكرامة خالد الكريشي الذي أكد امضاء اتفاق مع الحكومة لم يحدّد آجالا لإنهاء أعمال الهيئة.

وشدد بن غربية على أن الاتفاق الذي تم توقيعه يذكر بالمقتضيات القانونية وبقرار مجلس نواب الشعب الذي ينص على أن هيئة الحقيقة والكرامة تنتهي أعمالها في 31 ماي 2018، وهو ما يبقى ساريا، كما أن ميزانية الهيئة تنتهي بهذا التاريخ، بحسب تأكيده.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت