الرئيسية / القضية الفلسطينية / مسؤولون فلسطينيون يشنون هجوماً عنيفاً على بن سلمان

مسؤولون فلسطينيون يشنون هجوماً عنيفاً على بن سلمان

شنّ مسؤولون بارزون في تنظيمات فلسطينية هجوماً حاداً على الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي حملت تودداً كبيراً لإسرائيل، بإعطائها الحق في أرض فلسطين، و إعتبروا أن تصريحاته تكشف «الدور الخبيث» الذي يقوم به لضرب إستقرار المنطقة، و تمثل «إنحداراً و تهافتاً» لإرضاء أمريكا و إسرائيل.

و بلغة دبلوماسية بعيدة عن الإنتقاد الحاد المباشر، رفضت حركة حماس تصريحات ولي العهد السعودي، و كتب الدكتور موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي للحركة عبر صفحته على موقع تويتر «إلى كل من يخاطب الأمريكان و الغاصبين بعبارات ملتبسة أو بتنازلات يحسبونها هينة، إبتغاء مرضاتهم و كسبهم أو تحييدهم هم واهمون».

و كان ولي العهد السعودي، قد قال خلال مقابلة أجرتها معه مجلة أتلانتيك «أعتقد أن كلا الشعبين، في أي مكان، لهما الحق في العيش في أرضهما بسلام»، مضيفاً «و أعتقد أن الفلسطينيين و الإسرائيليين لديهما الحق في العيش على أرضهما».

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"