الرئيسية / الأخبار / مظاهرات في الصومال تنديدا بتدخل الإمارات في شؤون البلاد

مظاهرات في الصومال تنديدا بتدخل الإمارات في شؤون البلاد

ندد المئات من المتظاهرين الصوماليين بالدور الإماراتي في بلادهم، خلال تظاهرة مؤيدة للحكومة ضد التدخلات الإماراتية.

و تداول ناشطون صوماليون مقطع فيديو يكشف عن خروج مظاهرات في عدد من المحافظات الصومالية ضد الإمارات و سياساتها في الصومال.

و وفقا للفيديو المتداول فقد ظهر المئات من الصوماليين و هم ينددون بالدور الإماراتي في بلادهم، و تأييدا لموقف الحكومة ضد أبو ظبي، و تأتي هذه المظاهرات متزامنة مع ما أعلنته الحكومة الصومالية الفدرالية إنهاء الدور الإماراتي في تدريب القوات الصومالية بعد أيام على مصادرة قوات الأمن الصومالية عشرة ملايين دولار في حقيبتين وصلتا على متن طائرة إماراتية خاصة إلى مطار مقديشو.

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، الأربعاء، أنها ستتولى إدارة القوات الصومالية المدربة من قبل الإمارات، بشكل رسمي، إعتبارا من أمس الخميس.

و أعلن وزير الدفاع الصومالي محمد مرسل شيخ عبد الرحمن أن الحكومة الفدرالية ستتولى إدارة القوات التي تدربها الإمارات بشكل كامل، و قال الوزير إن مسؤولية إدارة القوات التي دربتها الإمارات تقع على عاتق الحكومة الفدرالية، مضيفا أنه تم إعداد خطة مسبقة بهذا الشأن من أجل ضم و إدراج تلك القوات إلى صفوف وحدات الجيش الصومالي و منحهم رواتب.

و كشف مرسل في تصريحه أنه سيجري تسلم مهمة إدارة القوات المدربة من قبل الإمارات بالتزامن مع مناسبة إحياء الذكرى السنوية للجيش الوطني الصومالي التي تصادف الـ12 من أفريل الحالي.

القدس العربي

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"