أبو مرزوق: صفقة شاليط جسدت إرادة المقاومة لتحرير الأسرى

اعتبر موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، أن صفقة شاليط المسماة ” وفاء الاحرار” مع “إسرائيل” جسدت إرادة المقاومة فى تحرير الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

وقال أبو مرزوق، فى كلمة له نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إن “اليوم ذكرى صفقة وفاء الأحرار التى جسدت إرادة المقاومة فى تحرير أسراها، خمس سنوات من التفاوض لتحرير الأسرى وإطلاق الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط بعد أن حطم أسره صورة جيش بأكمله”.

وتابع” لمن يسأل عن الربح والخسارة فى صفقة وفاء الأحرار أقول لقد شاهدت فى هذا اليوم ١٨-١٠ وجوه مستبشرة لرجال القسام (الجناح العسكرى لحماس) وهم يسلمون شاليط لرجال المخابرات (المصرية) وقد بذلوا جهدا استثنائيا لإنجاح الصفقة، ووجوم على وجه شاليط ومن كان فى استقباله على الجانب الآخر وفرحة بنصر الله وفتح قريب على وجوه أبطالنا الأحرار”، مضيفا “فى هذه اللحظات كان جل فكرى فى بقية الأسرى الذين دفعوا حريتهم من أجل حرية الوطن والوعد بكسر القيد عنهم والعهد بتحرير فلسطين معهم”.

وتحل اليوم الذكرى الثالثة لاتمام صفقة شاليط بين حركة حماس و”إسرائيل” برعاية مصرية، والتى تحرر بموجبها 1027 أسيرا فلسطينيا من سجون الاحتلال مقابل إطلاق سراح الجندى “جلعاد شاليط”.

ووفقا لإحصاءات فلسطينية، يقبع فى سجون الاحتلال حاليا 5200 أسير فلسطينى موزعين على 17 سجنا ومعسكرا ومركز توقيف فى ظل ظروف لاإنسانية ومخالفة للقانون الدولى الإنسانى والاتفاقات الدولية المرعية فى هذا الشأن.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: