ستيب2

أثناء إحتجاج عمال شركة “ستيب”: إحتجاز مستثمرين من الصين

[ads2]

 

تم احتجاز مواطنين صينيّين لمدة 3 ساعات  أثتاء احتجاجات لعمال الشركة التونسية لصناعة العجلات المطاطية” ستيب ” على مستوى الطريق الرابطة بين سوسة والقيروان.

هذا وقدم المواطنان الصينيّان إلى تونس للاستثمار واتمام بعض المسائل الاجرائية والقانونية قبل تعرضهما  إلى الاحتجاز ا مما دفعهما الى الاتصال برجال الأمن لتخليصهما  ونقلهما إلى  مقر السفارة الصينية  بتونس العاصمة .

ويذكر أن  عمال الشركة المذكورة دخلوا في اعتصام مفتوح  منذ 14 جويلية الماضي  داخل مقر الشركة وذلك للاحتجاج على تجاهل الدولة ولامبالاتها ازاء توقف نشاط المؤسسة بسبب تفاقم ازمتها المالية..

وقد تسببت الاحتجاجات في تعطل مصالح المئات من المواطنين فضلا عن حصول اضطرابات في نقل السياح الاجانب من بعض النزل إلى  وجهات سياحية بين الوسط والساحل

ويذكر أن والي سوسة فتحي بديرة كان قد أعلن الشهر الماضي أن “الازمة المالية والاجتماعية التي تعيشها الشركة التونسية لصناعة الاطارات المطاطية بمساكن من ولاية سوسة “ستيب” في طريقها الى الحل وذلك على ضوء نتائج جلسة العمل التي انعقدت بتاريخ 18 جويلية بمقر رئاسة الحكومة والتي أفضت الى اتفاق يقضي بضخ راس مال لفائدة الشركة من طرف بعض البنوك حتى تستعيد الشركة نشاطها”.

.

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: